مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 10 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
محليات

بالفيديو: الدكتور “عبدالعزيز الزير” يوجه رسالة هامة إلى الآباء : لا تنصحهم إذا أردتم أن يسير أبنائكم في الطريق الصحيح

بالفيديو: الدكتور “عبدالعزيز الزير” يوجه رسالة هامة إلى الآباء : لا تنصحهم إذا أردتم أن يسير أبنائكم في الطريق الصحيح
https://www.alshaamal.com/?p=254470
تم النشر في: 24 مارس، 2024 8:23 م                                    
12994
1
aan-morshd
متابعات
aan-morshd

وجه المستشار الدكتور “عبدالعزيز الزير” رسالة إلى كافة الأباء مطالبهم بعدم نصيحة الأبناء إذا أراد أن يسيرون في الطريق الصحيح وسماع كلامهم.

وأوضح الزير قائلاً: “تريد أبنائك يسمعون الكلام ، لا تنصح ولا تبعد كل يوم والثاني تنصحهم أنت تريد ذلك وتجلس تهدد وتقول له مثل ما فعلت ما أني بمعطيك، لا تنصح أبدًا.

وأشار الزير: “تعامل مع أبنائك كأصدقاء وصديقات، ويجب على الأباء التعامل معهم بكل أريحية ومودة، واجعله أن يصارحك ويتكلم معك، ويفضفض لك وأنت اعطيه من السوالف الزينة، وعلمه القيم بدون ما توجه بنصيحة معينة.

وأضاف: أجلنا نرى منك الشئ الجيد، لأن الأولاد في الغالب دائماً يحاكون أمهاتهم وآباءهم المحاكاة ويقلدوهم، وإذا رأى الآباء والأمهات كرماء يقلدون الكرم وإذا رأى الطيب قلد الطيب، وإذا رأى البخل قلد البخل.

وتابع: إذا قال الأباء هذا الشئ يتوقع أنه شئ جيد، فاجعله يرى أفعالك التي تجعله يقلدها الأفعال الجيدة، ودائماً نرى الأم تنصح وتنصح حتى يصبح ينفر منك ويصبح يتحسس منك ويحس أي شيء يحدث بالخارج أنه لم يكن جيد وبذلك تضعف شخصيته ويصبح يتذكر هذه النصائح والتي تؤدي إلى السلبية وكسرة الخاطر فاجعله يرى أفعالك الجيدة أكثر من حرصك الزائد.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    زائر

    نصيحة في الصميم ومن واقع تجارب ومشاهدات