مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبارالاقتصادية

مدعومة بصندوق قيمته 150 مليون دولار

جرين كورب تستحوذ على مخابز عماد لتعزيز استثماراتها في تصنيع الأغذية بالسعودية

جرين كورب تستحوذ على مخابز عماد لتعزيز استثماراتها في تصنيع الأغذية بالسعودية
https://www.alshaamal.com/?p=255441
تم النشر في: 1 أبريل، 2024 5:06 م                                    
11169
0
aan-morshd
عواطف الغامدي - جدة
aan-morshd

استحوذت شركة جرين كورب على مخابز عماد، وهي شركة رائدة في إنتاج الخبز والمعجنات العربية ومقرها جدة، في خطوة استراتيجية تعمل على تعزيز منصة جرين كورب للاستثمار في مجال الأغذية داخل مجلس التعاون الخليجي.

تُشغّل مخابز عماد أكبر مخبز صناعي لإنتاج الخبز العربي الطازج في غرب المملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام منشآت تصنيع حديثة للغاية. وهذا الاستثمار الإضافي يُمكِّن مخابز عماد من توسيع عملياتها وخبراتها إلى مناطق جديدة في المملكة.

وتُمثل إضافة مخابز عماد إلى محفظة جرين كورب خطوة مهمة في تعزيز استثماراتها في إنتاج وتصنيع الأغذية والتي تدعمها شركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولديها أصول تحت الإدارة (AUM) تتجاوز 4.5 مليار دولار.
تتمثل مهمة شركة جرين كورب في الاستثمار في شركات الأغذية عالية النمو والموجهة بالطلب وقابلة للتوسع والاستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بهدف إنشاء منصة غذائية متكاملة على امتداد سلسلة القيمة الغذائية لتحقيق منافع مستدامة للمستهلكين، ولخفض الاعتماد على استيراد المواد الغذائية.
ويُعزز هذا الاستحواذ الاستراتيجي الاستثمار في عمليات تصنيع الأغذية لشركة جرين كورب، وذلك يضاف إلى التوسع الذي شهدته مزارع بادية، التابعة لها والمختصة بالزراعة في البيئات المُحكمة، في كل من المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. حيث إنّ إضافة مخابز عماد إلى المنصة الاستثمارية لشركة جرين كورب في مجال الأغذية يُتيح لها قدرات إنتاج سريعة النمو، وهو ما يُعدّ ركيزة أساسية في هذا المجال.
وعلق محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي GII))، قائلاً: ” استحواذ مخابز عماد يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في استراتيجية نمونا في المملكة العربية السعودية. نحن على ثقة بأن تراث مخابز عماد والتزامهم بالجودة سيلاقي صدى عميقًا لدى عملائنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية “.
وأضاف بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي GII)): “يعتبر ضم مخابز عماد إلى المحفظة التي تديرها شركة جرين كورب خطوة استراتيجية تتماشى تمامًا مع رؤيتنا المتمثلة في إنشاء جرين كورب لتكون منصة غذائية خليجية متكاملة تشمل سلسلة القيمة الغذائية الكاملة وتعزيز الأمن الغذائي الخليجي. نهدف إلى إجراء المزيد من الاستحواذات في المملكة العربية السعودية، مع بناء محفظة الأصول لشركة جرين كورب.”.
عملت RidgePoint Advisors كمستشار مالي وحيد لمخابز عماد، كما عمل كل من King & Spalding إلى جانب AlAmmar Law Firm كمستشارين قانونيين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>