مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الأخبار الثقافية

الشريك الأدبي بهيئة الأدب يقيم ندوة ثقافية بعنوان بلاغة العرب في الحوار بتبوك

الشريك الأدبي بهيئة الأدب يقيم ندوة ثقافية بعنوان بلاغة العرب في الحوار بتبوك
https://www.alshaamal.com/?p=255702
تم النشر في: 4 أبريل، 2024 10:51 م                                    
6789
0
aan-morshd
نواف الرويلي - تبوك
aan-morshd

أقام الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، ندوة ثقافية عن ” بلاغة العرب في الحوار ” التي قدمها الكاتب والأديب فايز البلوي، بحضور عددٍ من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي بمنطقة تبوك.

وتناولت الندوة أثر اللغة العربية في حياة العرب، وبما امتازوا به من بلاغة فصاحة منذ أقدم العصور، ولذلك فإنه في الوقت الذي انتهت فيه لغات لشعوب شتى، فإن اللغة العربية ظلت صامدة حتى يومنا الحاضر لأنها لغة القرآن الكريم، ولأنها لغة حية تتطور مع الزمن، كما تناولت الندوة الأساليب الحِجاجيَّة، وهي خاصيَّة من خصائص أسلوب الحوار الذي اتخذه النبي ﷺ للوصول إلى المعرفة وتأكيد الحقائق، لاسيما في دعوته النبوية للإسلام.

وتحدث “البلوي” عن بلاغة الإقناع لدى العرب في المعاني والبيان، منوهًا بدور شركاء هيئة الأدب والنشر والترجمة في دعم صناعة المحتوى الأدبي، ورفع الوعي بالأنواع الأدبية، وتطوير مهارات البلاغة والثقافة لدى المجتمع،وشهدت الأمسية عددًا من المداخلات التي أثارت النقاش حول الموضوعات والمحاور المطروحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>