مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 14 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:07 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:02 م
العشاء
08:32 م
الأخبارالاقتصادية

والتقنيات الناشئة تُهيمن على برامج الولاء في الشرق الأوسط

توقعات أن يصل سوق الولاء في المملكة الى أكثر من 1.6 مليار دولار خلال اربع سنوات

توقعات أن يصل سوق الولاء في المملكة الى أكثر من 1.6 مليار دولار خلال اربع سنوات
https://www.alshaamal.com/?p=257430
تم النشر في: 24 أبريل، 2024 5:45 م                                    
11899
0
aan-morshd
فتحيه عبدالله - الدمام
aan-morshd

في الوقت الذي يشهد سوق الولاء في المملكة نموًا ملحوظًا، حيث توسع هذا السوق بنسبة 12٪ سنويًا، لتصل إلى قيمة تقدر بنحو 1,044.8 مليار دولار أمريكي في عام 2023. ومن المقرر أن يزداد حجم القطاع في السوق من 1.04 مليار دولار أمريكي في عام 2023 ليصل إلى 1.61 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، أجمع أكثر من 3 الاف مشارك في الملتقى العالمي الأبرز في مجال الولاء في مركز دبي التجاري العالمي، على أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تطورات غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا وحلول الولاء، حيث عُقد أمس الملتقى العالمي للتباحث حول أحدث الاتجاهات في هذا المجال في الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 800 علامة تجارية.

وأكدوا أن هناك العديد من العوامل وراء انتشار برامج الولاء بين الشركات في مختلف القطاعات، منها: زيادة الإنفاق الاستهلاكي ودمج التقنيات الناشئة التي تزيد من قوة عروض الشركات. ولا شك أن الشركات التي تقدم برامج ولاء تتفوق على منافسيها من حيث الابتكار، حيث تدمج بين الوظائف التي تدعم الذكاء الاصطناعي واستراتيجيات التلعيب (gamification) والترفيه لتعزيز التفاعل وتسريع المبيعات في السوق.

وكشف مروان قناوي، متخصص في قطاع التسويق، عن إطلاق نظام إدارة بيانات الحملات الإعلانية القائم على الذكاء الاصطناعي، خلال الملتقى، وقال “برنامجنا مُصمّم بدقة لتعزيز قدرة المسوقين على إقامة علاقات شخصية قوية مع عملائهم، وبالتالي يحسّن من تفاعلهم وولائهم. ويؤدي التطور المتسارع للبيانات الضخمة وتعلم الآلة وتقنيات الذكاء الاصطناعي دور المحفز لفرص التوسع الكبيرة في السوق، لا سيّما مع تميز أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية واستعدادها لتحقيق نمو كبير”.

وذكر أنهم يخططون توسعياً في المنطقة حيث قال “مع توسيع نطاق عملنا في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، فإننا ندرك الحاجة المتزايدة لاستراتيجيات التسويق المتنوعة التي تغذيها التطورات التكنولوجية. وتشير توقعاتنا إلى استمرار هذا النمو الذي يواكبه التزامنا الراسخ بتلبية متطلبات الصناعة التي لا تفتأ تتطور باستمرار”.

يذكر ان الملتقى تناول حلقات نقاشية ركزت على الدور المحوري للتقنيات الناشئة، وصعود برامج الولاء المخصصة متعددة القنوات، وملكية البيانات، وتبني أنظمة المكافآت المشوقة. وقد شارك أهم خبراء المجال رؤاهم وخبراتهم العميقة مع الحضور، حيث أسهبوا في الحديث عن الابتكارات المتطورة عبر قطاعات متنوعة مثل: قطاع الخدمات المصرفية، والاتصالات، وتجارة التجزئة، والسلع الاستهلاكية، والسفر والضيافة، والسيارات، وقطاع البترول، والتجارة الإلكترونية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>