مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
أخبارالمناطق

أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة تحت شعار (تعرف بيئتك) بمركز “سايتك”

أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة تحت شعار (تعرف بيئتك) بمركز “سايتك”
https://www.alshaamal.com/?p=257900
تم النشر في: 28 أبريل، 2024 4:01 م                                    
5621
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - الدمام
aan-morshd

تشارك أمانة المنطقة الشرقية في معرض أسبوع البيئة تحت شعار (تعرف بيئتك)، والذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) خلال الفترة من ٢٨ إبريل إلى ٤ مايو ٢٠٢٤ م، حيث تم اعتماد أسبوع البيئة بقرار من مجلس الوزراء، بهدف نشر الوعي البيئي المجتمعي، وتـحـقـيـق الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث بمختلف أنواعه.
من جانبه أوضح وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن مشاركة الأمانة تأتي انطلاقاً من تكامل الأدوار بين جميع القطاعات الحكومية بهدف تبادل الأفكار والمقترحات والمبادرات المتعلقة بقطاع البيئة والتشجير، وإبراز الجهود وتسليط الضوء على أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة والتعريف بها والتي تستخدمها الأمانة في مجال المحافظة على البيئة، وذلك من خلال عرض الطرق التقنية المستخدمة في إنتاج النباتات من خلال الزراعة بالأنسجة بمختبر الأمانة المركزي وأيضاً التقنيات الخاصة بتحويل المخلفات الزراعية وتحويلها الى أسمدة عضوية بمصنع الأمانة، وبرامج إعادة تأهيل البيئة، لرفع مستوى الوعي البيئي وزيادة الغطاء النباتي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
بدوره ذكر مدير عام الحدائق وعمارة البيئة، المهندس سلطان بن صالح الشتيوي، بأن هدف مشاركة الأمانة تعزيز الحفاظ على البيئة وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة الفعّالة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية.
وقال بأن جناح الأمانة في يوم افتتاح المعرض، شهد أكثر من 1000 زائر، من أفراد وطلاب وطالبات المدارس، بالإضافة الى عدة جهات حكومية، وتوزيع أكثر من 3000 شتله من إنتاج مشتل الأمانة المركزي.
وحرصت أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذا المعرض لتبادل المعرفة والاستفادة من آخـر مسـتجدات التجـارب والأبحـاث والدراسات العلمية فـي مجـال البيئة وتنميـة الغطـاء النباتـي وحمايته.
يذكر أن المعرض يستمر لمدة سبعة أيام يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية في مجال البيئة

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>