مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 19 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
محليات

وزير “البيئة” يشهد توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات وتشجيع المبادرات التوعوية

وزير “البيئة” يشهد توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات وتشجيع المبادرات التوعوية
https://www.alshaamal.com/?p=258012
تم النشر في: 29 أبريل، 2024 3:32 م                                    
6570
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - الرياض
aan-morshd

شهد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، توقيع مذكرات تفاهم بين المركز الوطني لإدارة النفايات “موان”، وثلاث جهات؛ بهدف الاستغلال الأمثل والمستدام للشواطئ والمناطق الساحلية، ورفع مستوى الأداء وبناء القدرات الفنية وتبادل لخبرات، إلى جانب الارتقاء بجودة إدارة النفايات وفق مبدأ الاقتصاد الدائري.
ويأتي توقيع مذكرات التفاهم، على هامش فعاليات “أسبوع البيئة 2024″،
حيث وقعت المذكرة الأولى بين “موان” ومؤسسة تنمية الغطاء النباتي “مروج”؛ بهدف حماية وتنظيف شواطئ المملكة للمساهمة في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، إلى جانب المساهمة في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة في المدن والمجتمعات المحلية، وتشجيع المبادرات والبرامج التطوعية في مجال إدارة النفايات.
ولتعزيز أوجه التعاون في أنشطة إدارة النفايات، والارتقاء بجودتها وفق مبدأ الاقتصاد الدائري؛ وقّع “موان” مذكرة تفاهم مع شركة تجمع مطارات الثاني، وتستهدف المذكرة أيضًا تنفيذ المبادرات الخاصة بالفرز وتدوير النفايات الناتجة عن أنشطة المطارات، إلى جانب إطلاق البرامج التوعوية المحفّزة على الممارسات السليمة، والإدارة المستدامة للنفايات.
إلى ذلك، فقد وقّع مذكرتي التفاهم عن المركز الوطني لإدارة النفايات “موان”، الرئيس التنفيذي الدكتور عبد الله السباعي، فيما مثّل مؤسسة تنمية الغطاء النباتي الأهلية “مروج” الرئيس التنفيذي المهندس وائل بوشه، ووقّع المذكرة الثانية مع “موان” ممثلًا لشركة تجمع مطارات الثاني الرئيس التنفيذي علي مسرحي.

يُذكر أن المركز الوطني لإدارة النفايات “موان”، بُعد أحد الجهات الفاعلة في تحقيق استدامة البيئة وحمايتها، من خلال العمل على ترسيخ السلوكيات السليمة، والممارسات المبتكرة لإدارة النفايات وفق مبادئ الاقتصاد الدائري؛ للمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة في المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>