مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
الصحة والغذاء

تدخل عاجل في “مركز القلب بالجوف” ينقذ حياة معتمر عراقي

تدخل عاجل في “مركز القلب بالجوف” ينقذ حياة معتمر عراقي
https://www.alshaamal.com/?p=258202
تم النشر في: 30 أبريل، 2024 4:04 م                                    
5037
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - الجوف
aan-morshd

تمكن فريق القسطرة في مركز القلب بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف عضو تجمع الجوف الصحي من إنقاذ حياة معتمر عراقي يبلغ من العمر 80 عاماً، بعدما داهمته جلطة قلبية حادة وهو في طريق العودة إلى وطنه بعد أداء مناسك العمرة.

وأوضح تجمع الجوف الصحي، أنه أثناء طريق العودة شعر المريض بألم شديد بمنطقة الصدر ليتم نقله إلى مستشفى صوير العام بمحافظة صوير التي تعتبر أقرب مستشفى على الطريق الدولي المؤدي إلى دولة العراق الشقيقة، وبعد الفحوصات والأشعات اللازمة تبين تعرضه لجلطة حادة تتطلب تحويله العاجل لإنقاذ حياته، حيث تم التواصل حسب الآلية المتبعة بمثل هذه الحالات بين قطاعات تجمع الجوف الصحي ونقل المريض عبر الإسعاف إلى مركز القلب، حيث قام فريق القسطره القلبية من إجراء قسطرة علاجية وتم فتح الشريان وتركيب دعامات للشرايين التاجية للقلب، وتكللت بالنجاح.
بعد ذلك وضع المريض تحت العناية المركزة للقلب وتماثلت حالته للشفاء وخرج من المستشفى وهو بصحة وعافية.

ومن جانبه، قدم المعتمر العراقي خالص الشكر سائلاً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويمنحهم الصحة والقوة على ما توفره حكومة خادم الحرمين من رعاية واهتمام للحجاج للمعتمرين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>