مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
الأخبار الرياضية

بجوائز بلغت 81 مليون ريال ومشاركة واسعة من داخل وخارج المملكة

الاتحاد السعودي للهجن يختتم “سنام سباقات الهجن” في العلا بنجاح منقطع النظير

الاتحاد السعودي للهجن يختتم “سنام سباقات الهجن” في العلا بنجاح منقطع النظير
https://www.alshaamal.com/?p=258463
تم النشر في: 1 مايو، 2024 11:29 م                                    
4599
0
aan-morshd
سعاد الغامدي - العلا
aan-morshd

اختتم الاتحاد السعودي للهجن بطولة كأس العلا للهجن التي نظمها بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا على مدار 4 أيام خلال الفترة من 24 حتى 27 أبريل 2024 بمضمار العلا للهجن، بمشاركة واسعة من المتسابقين من الجنسين من داخل وخارج المملكة.
وبلغ مجموع الجوائز المالية لكافة أشواط البطولة 81 مليون ريال، لذلك استحقت أن يطلق عليها “سنام السباقات”، حيث تميزت بتنظيم دقيق بعد أن قامت اللجنة التنظيمية للبطولة بإدارتها بصورة نالت استحسان الجميع .
وتضمنت البطولة إقامة 16 شوطا على مدى أيام السباقات الأربعة من بينها سباق الهجانة للنساء، حيث استبق الاتحاد السعودي للهجن البطولة بإقامة معسكر تدريبي للهجانات السعوديات في ميدان الجنادرية بالرياض في مارس الماضي، بمشاركة 12 هجانة، خضعت فيه الهجانات إلى تدريبات مكثفة، وذلك لتجهيزهم للبطولات المقبلة، من بينها كأس العلا للهجن
كما أغلق الاتحاد السعودي للهجن في السادس من أبريل الماضي باب التسجيل للهجن المتأهلة والتي يحق لها المشاركة في “سنام السباقات” لبطولات الاتحاد السعودي للهجن، حيث حصلت على بطاقات التأهل من خلال تحقيقها المراكز الخمسة الأولى في أشواط الرموز في جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن (النسخة الثامنة)، مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، ومهرجان ولي العهد للهجن، كأس وزارة الرياضة للهجن، كأس الاتحاد السعودي للهجن، وكأس اللجنة الأولمبية للهجن.
وتضمن البرنامج الزمني لـ “سنام سباقات” والبالغة أربعة أيام إقامة 16 شوطاً، تبدأ في اليوم الأول بإقامة أشواط سباق الهجانة للرجال بواقع خمسة أشواط مسافتها 25 كيلو متر (5 كيلو متر لكل شوط)، وشوط واحد للنساء مسافة الشوط 2 كيلو متر.
كما أقيمت في بقية أيام البطولة أشواط فئات الهجن المعتمدة (بكار ـ قعدان)، والبالغة عشرة أشواط بواقع شوطين لفئة الحقايق، بلغ مجموع مسافتها ثمانية كيلو مترات (4 كم) لكل شوط، وشوطين لفئة اللقايا مجموع مسافتها عشرة كيلو مترات (5 كم) لكل شوط، وشوطين لفئة الجذاع مجموع مسافتها 12 كيلو متر (5 كم لكل شوط)، وشوطين لفئة الـ “ثنايا” مجموع مسافتها 16 كيلو متر (8 كم لكل شوط)، وشوطين لفئة الـ “حيل وزمزل” مجموع مسافتها 16 كيلو متر (8 كم لكل شوط).
وتحظى رياضة الهجن وسباقاتها باهتمام خاص من الحكومة السعودية الرشيدة التي تسعى إلى تطويرها وفق رؤية طموحة تواكب التقدم، وتحافظ على تراث وأصالة المملكة، بينما تأتي أهمية مثل هذه السباقات لجذب عشاق الهجن من المواطنين والمقيمين والسياح، إذ حجزت هذه الرياضة مكانتها بوصفها أكثر الرياضات شعبية وعراقة في الجزيرة العربية.
كما يسعى الاتحاد السعودي للهجن الذي تأسس بتاريخ 9 فبراير 2018م، برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، حيث يتمركز دور الاتحاد حول دعم وتأصيل موروثنا العربي العريق والارتقاء بمستوى رياضة سباقات الهجن إلى معايير عالمية، بما يتواكب مع رؤية السعودية 2030. ليصبح المسؤول الأول عن حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والملاك وتوفير البيئة المثالية لممارسة هذه الرياضة.
مقدم الخبر : طلاب الماجسـتير التنفيذي ” كلية علوم الرياضة و النشاط البدني ”
إشراف د . ملفي الكليب
” مروان الجهني – عبدالله شراحيلي – شعلان القرني – بدر القرني – محمد العريني
– نايف العتيبي – عبدالله الغوينم ”

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>