مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 21 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:05 م
العشاء
08:35 م
الأخبار الرياضية

العلا .. تشهد ولادة كأس العرب للهجن

العلا .. تشهد ولادة كأس العرب للهجن
https://www.alshaamal.com/?p=258556
تم النشر في: 2 مايو، 2024 5:59 م                                    
4891
0
aan-morshd
نواف الرويلي - العلا
aan-morshd

تنطلق غداً النسخة الأولى من بطولة كأس العرب للهجن بمشاركة 16 دولة، حيث تقام بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أرض ميدان العلا للهجن في المحافظة، بجوائز مالية وعينية تتجاوز الـ 3 ملايين ريال.
ويشارك في البطولة كل من: اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، الاتحاد الإماراتي للهجن، النادي الكويتي للهجن، الاتحاد العماني للهجن ، الاتحاد السوداني للهجن، لجنة رياضة الهجن الأردنية، الاتحاد المصري للهجن، الاتحاد الصومالي للهجن، الاتحاد الجيبوتي للهجن، الجمعية الرياضية للمهاري بتونس، الشركة الوطنية لسباق الخيل والرهان المشترك الجزائرية، الاتحاد العام لسباقات الهجن بالمغرب، الاتحاد العراقي للهجن، الاتحاد اللبناني للتراث والرياضات التقليدية، والاتحاد اليمني للفروسية والهجن بجانب الاتحاد السعودي للهجن المستضيف.
وستشهد البطولة إقامة 13 شوطاً مجموع مسافتها 72 كيلو متر، حيث تشارك المطايا في سباقات مسافات (2، 4، 5، 6، و8 كيلو متر)، يتنافس فيها الملاك على 13 كأساً، بواقع ثلاثة أشواط ضمن سباق هجانة (شوطين للرجال، وشوط للنساء) مجموع أشواطها 10 كيلو متر، وعشرة أشواط للعموم (راكب آلي) لفئات الهجن المعتمدة للبكار والقعدان، وهي: الـ “حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، وحيل – زمول” مجموع مسافاتها 62 كيلو متر.
وتقتصر المشاركة على ملاك الهجن من مواطني الدول العربية، كما تقتصر المشاركة على المطايا المسجلة في الاتحادات الأعضاء في الاتحاد العربي للهجن.
وأوضح الاتحاد العربي للهجن أنه يحق لكل اتحاد عضو المشاركة في أشواط الراكب الآلي بعدد 10 مطايا بحد أقصى في كل شوط على أن لا يتجاوز عدد المطايا للمالك الواحد ثلاثة مطايا في كل شوط , كما يحق لكل اتحاد المشاركة في سباق الهجانة بواقع ثلاثة مشاركين في كل شوط .
الجدير ذكره أن أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للهجن قد اعتمدوا في السابع من سبتمبر في العام الماضي إقامة النسخة الأولى من البطولة في العلا على أن تحدد الدولة المضيفة للنسخة الثانية لاحقاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>