مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
محليات

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستضيف المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بالجامعات السعودية

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستضيف المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بالجامعات السعودية
https://www.alshaamal.com/?p=258709
تم النشر في: 3 مايو، 2024 4:57 م                                    
5037
0
aan-morshd
سعاد الغامدي - الدمام
aan-morshd

برعاية معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، تستضيف الجامعة ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الأربعاء المقبل المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024) تحت شعار (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام) والمصاحب للاجتماع (الثامن عشر) للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية في رحاب جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام ولمدة يومين خلال الفترة من 29 شوال – 1 ذو القعدة 1445هـ الموافق 8-9 مايو 2024م، ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والعالمية موزعين على 7 ورش عمل و 4 جلسات حوارية و 6 جلسات رئيسية و 33 متحدث. كما يصاحب المؤتمر مسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة التقط العلم بالإضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية.
 وذكر الدكتور عبدالله بن محمد المهيدب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وعميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أن المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب يهدف إلى رفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال تبادل الأفكار والتجارب المشتركة لتعزيز مفهوم المنظومة التعليمية، كما يستعرض المؤتمر الممارسات الناجحة في القضايا الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، وطرح أفكار ومساهمات لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة وفتح باب الشراكة والتعاون في البحث والابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الخدمات المجتمعية. وذلك تماشيا مع رؤية 2030 والتي حددت فيها المملكة عدة اتجاهات مهمة من ضمنها التحول الرقمي كأحد أبرز الاتجاهات التي سيكون لها وقع كبير على حركة التطوير في البلاد.
 وبين الدكتور المهيدب أن المؤتمر يجمع كافة كليات الحاسب من جامعات المملكة وقد بلغ عدد الكليات المشاركة 36 كلية من مختلف مناطق المملكة. ويناقش عدة محاور وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين) بالإضافة إلى علوم البيانات، كما وضح سعادته أن التسجيل في المؤتمر لا زال متاحاً من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر (nccc.iau.edu.sa). ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة حساب المؤتمر في منصة X (@ccsit_nccc).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>