مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
أخبارالمناطق

نائب أمير الشرقية يزور “بيت البيعة”

نائب أمير الشرقية يزور “بيت البيعة”
https://www.alshaamal.com/?p=259485
تم النشر في: 8 مايو، 2024 9:18 م                                    
4818
0
aan-morshd
فتحيه عبدالله - الدمام
aan-morshd

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء “بيت البيعة” في الأحساء، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

وقدم مدير فرع هيئة التراث بالأحساء محمد بن علي المطرودي نبذه لسموه عن برامج هيئة التراث ومشاريعها في المحافظة، وقال بأن الهيئة تعمل على ترميم وتأهيل عدد من مواقع التراث الثقافي. كما نوه المطرودي إلى انتهاء أعمال ترميم قصري إبراهيم والوزية.

وأوضح الدكتور عبدالإله الملا الأستاذ بجامعة الملك فيصل أن “بيت البيعة” يقع في حي الكوت في قلب مدينة الهفوف، وتقدر مساحته بحوالى (310 م2) ، وقد أُسِس منزل البيعة عام 1203هـ، وقام ببنائه الشيخ عبدالرحمن بن عمر بن محمد بن عمر المُلاَّ قاضي الأحساء في تلك الفترة.

وفي “بيت البيعة” بايع أهالي الأحساء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن (طيب الله ثراه) بعد وصوله الأحساء يوم الأحد 28/5/ 1331هـ. وقد تم ترميم البيت من هيئة التراث وتحويله إلى موقع تاريخي يحكي قصة مبايعة أهالي الأحساء للملك المؤسس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>