مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 16 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:44 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
الصحة والغذاء

نجاح استئصال رحم لمريضة خمسينه بمستشفى ضباء

نجاح استئصال رحم لمريضة خمسينه بمستشفى ضباء
https://www.alshaamal.com/?p=262424
تم النشر في: 6 يونيو، 2024 2:59 م                                    
4307
0
aan-morshd
موضي العمراني - تبوك
aan-morshd

تمكن بفضل من الله فريق طبي من استشاريين النساء والتوليد بمستشفى ضباء العام التابع للتجمع الصحي بمنطقة تبوك من انهاء معاناة مريضة في العقد الخامس من العمر تشتكي من سقوط كامل للرحم وجدار المهبل الامامي والخلفي حيث وصلت للعياده وتم عمل الفحوصات الاشعاعية والمخبرية ومتابعة لحالتها الصحية والمتمثل بالسكر والضغط كما تعاني من قصور في القلب وتم التعامل مع هذه الامراض قبل اجراء العملية والتأكد من وضعها الصحي.
وقال الفريق الطبي المعالج بانه بعد التأكد من جميع العلامات الحيوية قبل اجراء العملية تم إدخالها الى غرفة العمليات لأجراء التدخل الجراحي عبر المهبل ويعتبر نوع خاص من الجراحه وتم بفضل الله استئصال الرحم من المريضة وتكللت بنجاح ولله الحمد حيث استغرق اجراء العلمية أكثر من ساعة ونصف وتم ارسال الرحم المستأصل لتحليل الانسجة واستبعاد الأورام السرطانية وسمح للمريضة بمغادرة المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي بحمد الله.
وبين الفريق الطبي بان مثل هذه العمليات تعتبر نادرة ومعقدة منوها ان في حال لم يتم التدخل الجراحي يحدث لديها على المدى البعيد مشكلات صحية تتمثل في فشل كلوي وتحويل النسيج الرحم الى نسيج خلوي ضار كذلك فشل في الأعضاء التناسلية لديها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>