مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:45 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
أخبارالمناطق

بيئة حائل تنظم ورشة “الممارسات الزراعية السليمة لمحصول الفستق”

بيئة حائل تنظم ورشة “الممارسات الزراعية السليمة لمحصول الفستق”
https://www.alshaamal.com/?p=262932
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 2:08 ص                                    
4745
0
aan-morshd
فاضل الغيثي - حائل
aan-morshd

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل ورشة عمل بعنوان “الممارسات الزراعية السليمة لمحصول الفستق”. هدفت الورشة إلى تعزيز قدرات منتجي الفستق لتبني ممارسات زراعية أفضل خلال مرحلتي الإنتاج وما بعد الحصاد، مما يسهم في رفع الإنتاجية وجودة المحصول. تناولت الورشة الأهمية الاقتصادية والطبية والبيئية لشجرة الفستق، بالإضافة إلى الظروف البيئية الملائمة لزراعتها.

وناقشت الورشة التحديات التي تواجه زراعة الفستق وأهمية اتباع ممارسات زراعية سليمة، مثل التقليم والتسميد ومكافحة الحشرات والآفات. كما استعرضت الورشة واقع زراعة الفستق في المملكة، مشيرة إلى نجاح زراعته في مناطق مثل الجوف وعسير والباحة وتبوك وحائل والطائف. وأبرزت الورشة جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في توزيع آلاف الشتلات وتحقيق نسب نجاح مرتفعة في زراعة الفستق بمختلف المناطق.

وأكدت الورشة على أهمية توفير المعرفة اللازمة للمزارعين لضمان نجاح زراعة الفستق في المملكة، مما يساهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد وزيادة الإنتاج المحلي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>