مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:45 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م
الأخبار الثقافية

تفتح المشاركات في معرض فوتوغرافي تحت الماء بعنوان " In The Blue "

جمعية الثقافة والفنون بالدمام تقدم جلسة عن الذائقة الموسيقية ومقهى مسرحي عن المونودراما والديودراما

جمعية الثقافة والفنون بالدمام تقدم جلسة عن الذائقة الموسيقية ومقهى مسرحي عن المونودراما والديودراما
https://www.alshaamal.com/?p=262971
تم النشر في: 11 يونيو، 2024 2:58 م                                    
2482
0
سميرة القطان
سميرة القطان - الدمام
سميرة القطان

تواصل جمعية الثقافة والفنون بالدمام أنشطتها الفنية والثقافية، فقد قدمت مساء الأحد الحلقة الموسيقية التي جاءت بعنوان ” تساؤلات موسيقية.. ذائقة المستمع ماقبل ومابعد “، في المقر الجديد لجمعية الثقافة والفنون بالدمام بحي النهضة. متناولة هذه الحلقات الموسيقية كافة الشؤون والمفاهيم الموسيقية والتركيز عليها.
حيث طرحت حلقة هذا الأسبوع تساؤلاً هاماً حول ” ذائقة المستمع ماقبل ومابعد ” أدارها الموسيقي سلمان جهام، موضحاً إيجابيات وسلبيات الذائقة وما واجهته طيلة العقود الماضية، حيث تم التطرق على أن الذائقة الموسيقية بفرعيها الموسيقي والغناء قامت بتشكيل أجيال اختلف وتنوع عليها مصادر الاستماع مابين الموسيقى العربية والموسيقى الغربية وتذوقها.
وتناقش الحضور على مدار ساعة ونصف حول الإشكاليات التي أصابت الذائقة وأسباب ازدهارها وتنميتها، وعوامل الرقي فيها.

كما قدمت الجمعية ” المقهى المسرحي .. عن المسرح بدون مسرح ” بإدارة المسرحي ناصر الظافر حيث ركزت الجلسة حول الاقتراحات والأفكار التي تخص ملتقى الدمام المسرحي للموندراما والديودراما في دورته الخامسة، وعن أهداف الملتقى الذي سيولد طاقات مسرحية، وتجاوز بعض المصاعب وتقديم الحلول التي تواجهم، الذي لازال المجال مفتوح لتقديم العروض والمشاركة في مسابقة النصوص المسرحية للموندراما والديودراما حتى يوم السبت 15 يونيو 2023م، وسيقام الملتقى في بداية شهر يوليو المقبل.
حيث أوضح الناقد عيد الناصر على أهمية الجمعية ووجودها خلال العقود الأربعة الماضية وتقديمها كم كبير من النجوم وضعتهم على الطريق الصحيح من خلال التدريب والتأهيل واتاحة الفرص لإبراز هذه القدرات التي توجت بنجومية وانتشار أكبر وأوسع على. الصعيد المحلي والدولي في مجال الثقافة والفنون .
كما تطرق العديد من الكتاب والنقاد منهم ” يحيى العلكمي، موسى أبو عبدالله ، سعود الصفيان، عبدالله الجفال ” على فن المونودراما والديودراما سواء كعروض أو نصوص يتم تقديمها منوهين على الطاقات المسرحية التي قدمتها الجمعية من خلال ملتقيات المسرح والتجمعات المسرحية.
يذكر أن الجمعية أعلنت أمس الأثنين فتح المشاركات في المعرض الفوتوغرافي تحت الماء بعنوان ” In The Blue ” الذي يأتي لنقل عظمة وجمال وزرقة أعماق البحر ويهدف إلى استقطاب المبدعين من المصورين في المملكة والخليج العربي الذي يسعون الى اكتشاف عالم الغوص السحري من خلال التصوير الفوتوغرافي ، متضمناً المعرض محاضرات وورش عمل عن التصوير تحت الماء وكيف يمكن المحافظة على البيئة البحرية.
وفي الوقت نفسه سيغلق اليوم الثلاثاء المعرض “صغار الشرقية ” الذي قدم ٤٧ طفلاً أعمالهم الفنية في المعرض بالتعاون مع مرسم نقطة لون، والذي يأتي بهدف تعزيز المواهب وتشجيعهم وربط أعمالهم بالمجتمع والحراك الفني وتنمية تفكيرهم الابداعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>