الثلاثاء, 17 محرّم 1446 هجريا, 23 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 17 محرّم 1446هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:52 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
أخبارالتعليم

تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالقريات وافتتاح أربعة برامج جديدة للقبول في مرحلة البكالوريوس ابتداءً من العام الجامعي 1446هـ

تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالقريات وافتتاح أربعة برامج جديدة للقبول في مرحلة البكالوريوس ابتداءً من العام الجامعي 1446هـ
https://www.alshaamal.com/?p=265497
تم النشر في: 9 يوليو، 2024 9:22 م                                    
9052
0
aan-morshd
نواف الرويلي - الجوف
aan-morshd

انطلاقًا من حرص جامعة الجوف على إتاحة فرص تعليمية متميزة لأبناء المنطقة، ورغبة منها في نقل المعرفة من خلال الشراكات الفاعلة مع المؤسسات التعليمية المختلفة داخل المملكة وخارجها، وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع الجامعة السعودية الإلكترونية؛ بهدف توفير مجموعة من البرامج في درجة البكالوريوس لأبناء وبنات محافظة القريات واستهدفت مجموعة من التخصصات التي تخدم سوق العمل، وتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه المذكرة بين الجانبين؛ لبحث سبل التعاون، وما ينتج عنها من تكامل؛ تحقيقًا لتطلعات سمو أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز– سلمه الله – وتأكيدًا لتوجيهات سموه على أهمية إتاحة أكبر عدد من الفرص التعليمية لأبناء المنطقة، بما يساهم في توفير العلم والمعرفة لأبنائها، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته. 

وتؤكد هذه الاتفاقية على توجهات مجلس شؤون الجامعات برئاسة معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، والتي تحرص على أهمية التكامل بين مؤسسات التعليم العالي في تحقيق تطلعات ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية في إتاحة التعليم لأبناء هذا الوطن في جميع مناطق المملكة.

ومن جانبه أعرب سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن عبدالله الشايع عن شكره لصاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أمير المنطقة على دعمه وحرصه ومتابعته لكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الجامعة لأبناء المنطقة، وكذلك أعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان؛ لحرص معاليه على ضرورة التكامل بين مؤسسات التعليم العالي لتحقيق التطلعات والرؤى؛ خدمة لأبناء وطننا.

وأكد رئيس الجامعة على سعادته باللقاء الذي جمع بينه وبين سعادة رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية د. محمد بن يحيى مرضي، والذي بحثا خلاله  سبل وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة، وأثمر اللقاء عن الاتفاق على تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بمنطقة الجوف – محافظة القريات، وطرح أربعة برامج للقبول في مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1446هـ كمرحلة أولى، وهي: 

 
•برنامج إدارة الأعمال    (طلاب وطالبات )
•برنامج الصحة العامة    ( طلاب وطالبات )
•برنامج نظم المعلومات  ( طلاب وطالبات )
•برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة  ( طلاب وطالبات ) 
 
كما قدم سعادة رئيس الجامعة شكره للزملاء في الجامعة السعودية الإلكترونية على تعاونهم الدائم لما فيه مصلحة أبناء وبنات الوطن، وأكد على أن الجامعة حريصة على التعاون المثمر البناء الذي يخدم أبناءنا من طلاب وطالبات منطقة الجوف، وأن الجامعة تسعى بشكل حثيث لتقديم كافة الخدمات لكل المحافظات التابعة للمنطقة. وأشار سعادته على أن المرحلة الأولى استهدفت طرح أربعة برامج متنوعة للقبول للعام الجامعي 1446هـ في محافظة القريات، وأن المراحل التالية سوف تشهد تميزًا في الطرح برامج أكبر بإذن الله وذلك بالتنسيق بين الجامعتين لتحقيق اهداف التنمية في المنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>