مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

معرض نموذج الرعاية الصحية المتنقل ينطلق من قلب الجنادرية

معرض نموذج الرعاية الصحية المتنقل ينطلق من قلب الجنادرية
https://www.alshaamal.com/?p=28742
تم النشر في: 10 يناير، 2019 1:06 م                                    
24960
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلق مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة المعرض المتنقل لبرنامج نموذج الرعاية الصحية في محطته الأولى من أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”؛ حيث حرص المنظمون على اختيار مكان المعرض ليكون ضمن أبرز المعالم التي يرتادها الزوار وذلك للتعريف بالنموذج لدى أكبر عدد ممكن من الزوار. ومن المقرر أن ينتقل المعرض بين عدد من مناطق المملكة بهدف التعريف بالتحول الصحي وبرامجه بشكل عام وبرنامج نموذج الرعاية الصحية بشكل خاص.
ويستعرض المعرض منجزات برنامج نموذج الرعاية عبر التجمعات الصحية التي طبق فيها. كما يحصل الزائرون على توعية خاصة بمسارات النموذج الست: الرعاية الوقائية، الرعاية المزمنة، الرعاية العاجلة، رعاية الأم والطفل، الرعاية الاختيارية، والرعاية التلطيفية. وذلك عبر المطبوعات المتوفرة عنها، وقصص النجاح التي تعرض على شاشات خارج المعرض لحالات استفادت من مسارات النموذج. وتعزيزاً للتفاعل حرص المنظمون من برنامج نموذج الرعاية على وجود ممثل من البرنامج للإجابة على أسئلة واستفسارات الزائرين. كما شهد المعرض إقبالاً على تجربة الواقع الافتراضي التي يوفرها البرنامج، حيث يتمكن الزائر من استخدام أجهزة الواقع الافتراضي لمشاهدة صورة تخيلية عن مستقبل الصحة بعد تطبيق نموذج الرعاية.
ويهدف المعرض المتنقل إلى تعميق الفهم والإدراك لنموذج الرعاية الصحية نظرا لكون المستفيد منه هو ركيزة هذا النموذج، وأن نجاح النموذج لا يتم إلا بفهم مبادئه وإدراكها والتأثير في كافة المستفيدين منه للبدء في توسيع تطبيقه في كل مناطق المملكة وفق خطة التحول الصحي.
يذكر أن انطلاق المعرض يأتي عقب ملتقى نموذج الرعاية الذي أقيم في ديسمبر الماضي بعد عام على إطلاق النموذج من قبل معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة. حيث يهدف نموذج الرعاية إلى تصميم وتنفيذ أسلوب جديد في تقديم الخدمة الصحية، بما يضمن الحفاظ على الصحة وليس فقط علاج المرضى وتوفير رعاية صحية شاملة عالية الجودة في الوقت والمكان المناسبين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>