مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الثقافية

الأدب السعودي الأحسائي بتتويج جزائري

الأدب السعودي الأحسائي بتتويج جزائري
https://www.alshaamal.com/?p=33278
تم النشر في: 27 يناير، 2019 12:51 م                                    
22099
0
متابعات
صحيفة الشمال الإلكترونية
متابعات

حظي الشعراء السعوديين الأحسائيين حفاوة وتكريم عالي الطراز تحت إشراف وزارة الثقافة الجزائري بالجمعية الثقافية الجاحظية بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية محمد قباطي في ولاية سيدي بلعباس.

حيث تم تقديم لوحة تذكارية عالية الطراز بوسم ثقافي قدير مع شهادة شكر وتقدير للباحث والشاعر إبراهيم الحداد رئيس مؤسس مجلس شعراء هجر ونائب رئيس منتدى الأدب الشعبي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء نضير قبول الدعوة وجميل التقديم الشعري الذي قدمه في الأمسية الشعرية.

كما منح الدكتور الشاعر عبدالله البطيان وسام – قلادة- الشرف للأدب والثقافة كأول مستشار أدبي تطوعي بالعالم العربي مع شهادة شكر وتقدير ومجموعة إصدارات من المكتبة بما قدم من لمحة ثقافية أدبية يحمل التراث السعودي الأحسائي للجمهورية الجزائرية.

من جانب آخر قدم كلا الباحث الحداد إهداء من كتاب اشهر الشعراء الأحسائيين للشعر الشعبي في القرن الثالث والرابع عشر الهجري وكتاب شعراء منتدى الأدب الشعبي بجمعية الثقافة والفنون حديثا ً من جمع وإعداد رئيس المنتدى الشاعر والإعلامي راشد القناص، كما قدم الدكتور البطيان تجربته المطبوعة في الاستشارات الأدبية والطبعة الأولى لحفظ الإرث الملفوظ والشفهي في كتاب الحسا تحت المجهر من قصص تراث الأحساء حكايا البطيان.

كان زخم الحضور الشعري ثري بتبادل ثقافي جزائري من تراث الولاية  من شعراء مخضرمين من الولاية كما قدم الشعراء السعوديون لمحات من شعرهم الأحسائي المحفوف بإعجاب الحضور.

وكان للمسؤولين الجزائريين كلمة طيبة في حق الضيوف ولنصيب رئيس فرع جمعية الجاحظية الحظ الأوفر أ. دريش رشيدة رشا لما قدموا في ولاية سيدي بلعباس الأربعاء الماضي ٢٣ جانفي ٢٠١٩م مع وعود لمد جسور التراث العربي والإسلامي بين البلدين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>