مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
محليات

قافلة طبية تثقف طلاب مدرسة صلاح الدين بأبوعريش

قافلة طبية تثقف طلاب مدرسة صلاح الدين بأبوعريش
https://www.alshaamal.com/?p=33391
تم النشر في: 27 يناير، 2019 8:41 م                                    
20094
0
جازان
أبراهيم النعمي
جازان

أطلقت كلية طب الأسنان بجامعة جازان قافلة الأسنان التطوعية، لزيارة المدارس، بهدف مكافحة التسوس، وتثقيف الطلاب للمحافظة على الأسنان من التسوس، وذلك من خلال المسؤولية المجتمعية، بالتعاون مع إدارة تعليم جازان.
وزارت القافلة الطبية مدرسة صلاح الدين الأيوبي بمحافظة أبوعريش، ونفذت برنامجا تثقيفيا، اشتمل على محاضرة توعوية، وعرض مرئي، وورشة تدريبية للطلاب، وتشخيص طبي للطلاب، وفحص للأسنان.
وأكد المشرف على قافلة طب الأسنان التطوعية الدكتور أحمد حسن خضي أن القافلة الطبية تعد حملة تطوعية على مستوى المنطقة، وتشتمل على زيارة 40 مدرسة، وتستهدف تغطية 6 آلاف طالب، يمثلون الفئة العمرية من 9 إلى 11 سنة، وتستمر 14 يوما، مضيفا إلى أن القافلة تهدف إلى توعية وتثقيف الطلاب أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان، وتعليمهم الطرق الصحيحة لاستخدام الفرشاة والمعجون، وخلق مجتمع واع ومثقف، وتحسين طرق الاهتمام بصحة الفم والأسنان، وزيادة معرفة طلاب وطالبات المراحل الابتدائية التعامل السليم مع الفم والأسنان، والحرص على الزيارة الدورية للأبناء لطبيب الأسنان كل 3 أو 6 أشهر، مضيفا إلى أن أبرز أسباب تسوس الأسنان تتمثل في نمط الحياة الخاطئة، وتناول الحلويات، والتغذية غير السليمة، والابتعاد عن أكل الفواكه والخضروات، وعدم شرب الحليب.
من جهته، أشاد قائد مدرسة صلاح الدين الأيوبي بمحافظة أبوعريش أبوبكر شرواني بالقافلة الطبية التوعوية، مؤكدا استفادة المعلمين والطلاب من البرنامج، وأنهم يحرصون على سلامة الطلاب، من خلال تكثيف البرامج الصحية لهم بالمدرسة، بالتعاون مع المرشد الصحي بالمدرسة غازي رفاعي، مقدما الشكر لفريق عمل القافلة الطبية على زيارتهم للمدرسة، وتثقيقهم الطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>