مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

“الغذاء والدواء” تحذر من هذا النوع من العسل وتطالب المستهلكين بالتخلص مما لديهم منه

“الغذاء والدواء” تحذر من هذا النوع من العسل وتطالب المستهلكين بالتخلص مما لديهم منه
https://www.alshaamal.com/?p=37712
تم النشر في: 14 فبراير، 2019 4:41 م                                    
17827
0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك جميع منتجات عسل العلامة التجارية “Ghost Honey”، بسبب احتوائها على مادة دوائية ومخالفتها اللائحة الفنية المعتمدة لعسل النحل.

وأوضحت الهيئة أن تلك المنتجات المصنعة بواسطة شركة الكفاءة الدولية بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحتوي على المادة الدوائية (Vardenafil) التي تُستخدم تحت إشراف طبي، خصوصاً لمرضى الضغط والقلب وكبار السن.

وأشارت إلى أنه من ضمن أسباب الإيقاف، إضافة إلى ارتفاع مادة “هيدروكسي ميثيل فورفورال” في العسل عن الحد المسموح به في اللائحة الفنية المعتمدة لعسل النحل (رقمGSO 147/2008)، لافتة إلى أن تلك المادة تتكون في ظروف تخزين سيئة، وتعرض المنتج للحرارة المرتفعة، وقد يسبب التعرّض للمادة بنسب مرتفعة على المدى الطويل أضراراً صحية للمستهلك.

وألزمت الهيئة وكيل المنتجات بسحبها من الأسواق، وأوصت المستهلكين بتجنب استهلاك تلك المنتجات والتخلّص مما لديهم منها فوراً، مشيرةً إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق منها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>