مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:11 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
محليات

تعليم مكة ينقل خبراته لـ 17 مشرفاً من تعليم الطائف

تعليم مكة ينقل خبراته لـ 17 مشرفاً من تعليم الطائف
https://www.alshaamal.com/?p=38533
تم النشر في: 18 فبراير، 2019 2:25 م                                    
25364
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

برعاية المدير العام الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي استضافت الإدارة العامة التعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الإشراف التربوي “قسم التربية الإسلامية” 17 مشرفاً من قسم العلوم الشرعية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اليوم الاثنين 13 / 6 / 1440 هـ وذلك ضمن برنامج تبادل الخبرات الإشرافية.

وقد رحب المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بالوفد متمنياً أن تُحقق الزيارة أهدافها وإثرائها بالتجارب والخبرات وأن هذه الزيارة ترسم التعاون والتكامل بين الإدارات .

وقال الحارثي نعول على عطاؤكم الشيء الكثير فالتعليم معني بغرس القيم السامية والعمل على تنشأتها وتعميقها في نفوس النشء وخير من يقوم بهذه المهمة السامية هم رجال التعليم سائلاً الله أن تؤتي هذه الزيارة ثمارها وتصب في مصلحة البيئة التعليمية وأن يستفيد منها أبناؤنا الطلاب ويحققون من خلال هذه التجارب التربوية مستقبل هذه البلاد التي ينتظرها مستقبل مشرق يصنعه أبناء هذا الوطن المعطاء والذي هو قبلة الإسلام والمسلمين كونه يحتضن الحرمين الشريفين ومايقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين وضيوف بيت الله الحرام وأبناءه هم من يحملون هذه الرسالة العظيمة مختتماً حديثه بخالص الدعاء والتوفيق للجميع .

من جانبه استقبل مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني الوفد متمنياً لهم زيارة موفقة ومستفادة مؤكداً تعاون إدارة تعليم مكة فيما يخدم الميدان التعليمي شاكراً لهم زيارتهم الميمونة ومتمنياً لهم دوام التوفيق وقد كرم المدير العام ومساعده رئيس وأعضاء الوفد بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ عمر الأحمدي .

وقد اطلع الوفد على أحدث التجارب التعليمية والاستراتيجيات التدريسية من خلال زيارة مدرستين رائدتين في هذا المجال هما مدرسة البلد الأمين للموهوبين، ومدرسة عبدالرحمن فقيه والاستفادة من التجارب التربوية والخبرات الإشرافية في تعليم مكة عامة وفي قسم التربية الإسلامية خاصة.

وقال الدكتور سعد العتيبي رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليم مكة الذي رحب بالوفد في زيارتهم لتعليم مكة أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج تبادل الخبرات الإشرافية والتجارب التربوية والتعليمية وإثراء الزائرين بالمهارات الإشرافية الميدانية التي من شأنها رفع مستوى المخرج التعليمي ، كونه يعد منظومة متكاملة يُحْدِث تغييرًا في البيئة التعليمية ، وذلك من خلال مداخلات إثرائية من مشرفي الإدارتين مع عرض بعض الممارسات والأساليب الإشرافية المميزة .
وأضاف العتيبي أن تبادل زيارات أقسام التربية الإسلامية في إدارات التعليم فيما بينها يجدد وينمي الخبرات ويحفز الأقسام على تطوير أداء منسوبيها ويلهمهم للرقي بالقسم من خلال الإطلاع على أساليب ونماذج إشرافية مختلفة تُحْدِثُ تلاقحًا في الأفكار تكون سببًا في تحقيق الأهداف المنشودة متمنياً أن تحقق الزيارة الأهداف المرجوة منها .

من جهة أخرى عبر الأستاذ يوسف الزهراني رئيس قسم العلوم الشرعية بتعليم محافظة الطائف عن سعادته وشكره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة ممثلة في قسم التربية الإسلامية مضيفاً أن ما رأيناه خلال هذه الزيارة من برنامج مُعد بجودة عالية خلال زيارة مدرسة البلد الأمين للموهوبين المتجددة في فكرتها وطرحها النوعي للبرامج التعليمية والإثرائية وكذلك مدرسة عبدالرحمن فقيه التي تُعد نموذجاً مثالياً في العمل الإداري ومايقدمونه من خدمة في الجانب المهني والفصول الإلكترونية عاداً هذه الزيارة بالتجربة الثرية والرائعة مختتماً حديثه بالشكر والتقدير لإدارة تعليم مكة متمنياً التوفيق للجميع .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>