مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 7 شوّال 1445هـ

الفجر
04:38 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
الأخبار الثقافية

الاعلامي المازن يزور مبنى المتحف الوطني ويشاهد الحضارات عبر العصور الماضيه

الاعلامي المازن يزور مبنى المتحف الوطني ويشاهد الحضارات عبر العصور الماضيه
https://www.alshaamal.com/?p=46921
تم النشر في: 11 أبريل، 2019 7:44 م                                    
30297
0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

من مبدأ التعاون القادم بين الجمعية العربيه السعوديه للثقافة والفنون بالجوف وقطاع المتاحف والآثار في الرياض زار ظهر هذا اليوم الإعلامي محمد المازن عضو المنتدى الثقافي مبنى المتحف الوطني وشاهد بصحبة مسؤول وحدة الإعلام بالمتحف الاستاذ علي الفارس الذي قدم للمازن شرحآ عن القطع الأثرية والوثائق والمخطوطات ولوحات العرض، بالإضافة إلى استخدام وسائط العرض المتعددة وأفلام المحاكاة، فضلا عن الأفلام الوثائقية والعلمية.
وتجول المازن بجميع أركان المتحف والذي يعتبر بيئة تعليمية حديثة لشرائح مختلفة من المجتمع، وفي مستويات متعددة، فتتنوع المعروضات ويمتاز المتحف بتكامل معروضاته في تقديم موضوع متسلسل من بداية خلق الكون إلى العصر الحديث، ويدور محوره الأساسي حول الجزيرة العربية، كما تنفرد كل قاعة من قاعات المتحف الرئيسية في تقديم عرض موضوعي مستقل ومتكامل.

ويتكون المتحف من ثماني قاعات عرض رئيسية مرتبة ضمن تسلسل تاريخي مضطرد، يصل إليها الزائر بحسب تصميم معماري يراعى ترتيبها الزمني، كما يحتوي المتحف على قاعتين للعروض المؤقتة، فضلا عن المكاتب الإدارية والمخازن والمرافق الخدمية العامة لزوار المتحف والعاملين فيه.

وفي ختام الزياره ونيابة عن منسوبي الجميعه وعلى راسهم الاستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى قدم المازن الشكر والتقدير لجميع الاخوه بقطاع المتاحف على كرم الحفاوه وسرعة التجاوب بهذا الشأن وكما قدم الاستاذ محمد المازن الشكر أيضا للداعمه لهذا الموضوع مؤسسة ملتقى تراثنا 2030 مبادرة نوره الرشيد التي قدمت كافة التسهيلات لنا لزيارة الموقع التاريخي الجميل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>