مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الثقافية

بمناسبة اليوم الوطني “خنساء المدينة” في أوبريت “قوافل المجد”

بمناسبة اليوم الوطني “خنساء المدينة” في أوبريت “قوافل المجد”
https://www.alshaamal.com/?p=63703
تم النشر في: 12 سبتمبر، 2019 3:11 م                                    
41055
0
هتون الشمري
صحيفة الشمال الإلكترونية
هتون الشمري

يستعد نادي الأحساء الأدبي وتتضافر الجهود مع الشاعرة الفريدة (خنساء المدينة) منى بنت عائض البدراني لتقديم أوبريت غنائي ضخم بعنوان “قوافل المجد” الذي كتبت كلماته احتفاءً باليوم الوطني 89، الذي يصادف يوم الاثنين 24 من شهر محرم 1441 هـ – 23 سبتمبر 2019.

وتعد الشاعرة خنساء المدينة من الشاعرات اللواتي قدمن الكثير من المشاركات لأجل الوطن فقد قدمت وشاركت بأوبريت سعوديتي، وأوبريت من الأمام إلى الأمام، وأوبريت طيبة مراسيل السلام، نشيد (أيا موطني) وقصائد وطنية مختلفة ألقيت في أمسيات وأصبوحات شعرية ومهرجانات وطنية كالجنادرية.

وأوبريت “قوافل المجد” يتكون من سبع لوحات باللغة العربية الفصحى تحكي سيرة الملك عبدالعزيز وأبنائه رحمهم الله، وملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز أيده الله، والرؤيا ورائدها ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله، وعن الأحساء والوطن، ولوحة ختامية تحت عنوان فخر واعتزاز.

كما سيعرض الأوبريت الغنائي الضخم على مسرح النادي الادبي مساء الأربعاء والخميس 26 / 27 / 1 / 1441 هـ برؤيا المخرج المسرحي خالد الخميس وسيشارك فيه أكثر من ستين شابا ومجموعة من الأطفال.

وقد عبرت الشاعرة البدراني عن سعادتها بهذا العمل والمناسبة قائلة: (في البداية وبهذه المناسبة الوطنية العظيمة أزف أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وإلى مقام سمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم سائلةً الله دوام نعمة الأمن والأمان والرخاء في بلادنا الحبيبية، ورغم أني قدمت العديد من الأعمال الوطنية إلا أنني أعد مشاركتي مع نادي الأحساء علامة مميزة في سيرتي، ويسعدني أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير للنادي الأدبي عامةً ولمديره الدكتور ظافر الشهري خاصةً لجهودهم البارزة والمتميزة، ولشرف مشاركتي معهم في هذا اليوم العزيز على قلوبنا.

الجدير بالإشارة أن الشاعرة السعودية منى عائض البدراني”خنساء المدينة” عملت مشرفة تربوية في إدارة نشاط الطالبات بالمدينة ورئيسة اللجنة الأدبية في رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة وقد قدمت العديد من المنجزات المهداة لوزارة التعليم.

وصحيفة الشمال تبارك للشاعرة المتميزة هذا النجاح وتتمنى لها مزيدا من التميز في أعمالها وكل عام وطن المجد يرفل بالتقدم والإقدام .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>