مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

بأكثر من ٥٠٠ مشارك مركز الرعاية الأولية بأحد المسارحة يطلق مبادرة *صحتي في مشيي*

بأكثر من ٥٠٠ مشارك مركز الرعاية الأولية بأحد المسارحة يطلق مبادرة *صحتي في مشيي*
https://www.alshaamal.com/?p=76767
تم النشر في: 7 ديسمبر، 2019 8:49 م                                    
18693
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت إدارة مراكز الرعاية الأولية بمحافظة أحد المسارحة عصر يوم الجمعة الموافق ٤/٩ مبادرة بعنوان ( *صحتي في مشيي* ) بحضور الأستاذ حسن بهلول مدخلي نيابة عن محافظ أحد المسارحة وذلك بمشاركة عدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة وأندية الحي بالمحافظة جحا والحصمة ورمادة والأحد وفريق مشاة جازان.

بدأت المبادرة بفحص نسبة السكر في الدم والضغط كما قدمت تحصين الانفلونزا الموسمية وعيادة مكافحة التدخين للمشاركين ثم انطلقت مسيرة جماعية بمسافة ثلاث ونصف كيلو مترات تخللها الحديث عن فوائد المشي وما له من دورهام في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.

فيما أوضح مدير المركز/أ. طيب بن عكيس قيسي أن هذه المبادرة أتت لترسيخ وتعزيز أهمية ممارسة رياضة المشي لدى كافة أبناء المجتمع ، منوها أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على الحماية من الإصابة بكثير من الأمراض ، كأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وآلام الظهر وهشاشة العظام ، إضافة إلى أن الرياضة تساعد أيضا على تحمل ضغوط العمل ، مشيرا إلى أن هذه المبادرة التي اطلقتها وزارة الصحة في اليوم العالمي للتطوع #تطوعي صحة ٣ على نحو جديد من التوعية والتثقيف الصحي تستهدف جميع فئات المجتمع بعيدا عن الطرق التقليدية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>