مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
وظائف

ذوي الاحتياجات الخاصة يشتكون من قلة الرواتب

ذوي الاحتياجات الخاصة يشتكون من قلة الرواتب
https://www.alshaamal.com/?p=80938
تم النشر في: 10 يناير، 2020 10:44 م                                    
23718
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دائماً وأبداً ما يحرص الشاب السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يثبت جدارته في سوق العمل وإبداء الحماسة لأداء الواجبات الوظيفية المطلوبة، وذلك لطلب الرزق الطيب الحلال، اعفافًا له من سؤال الناس وليقوم بالدور المطلوب منه في خدمة الوطن وذاته وذويه وذلك حتى لا يكون عالة او عئب على قيد الضمان الاجتماعي.

وتحرص دائماً الدولة بقيادتها الرشيدة حفظها الله على مراعاة وخدمة ومساعدة هذه الفئة الغالية على قلوبنا في المجتمع والعمل على تسهيل أمور حياتهم.

وذلك عن طريق دعمهم في التوظيف واعطاء الشركات الخاصة حوافز لاستقطابهم، فكانت النتيجة أن بعضهم يستغلون الوضع بقلة الرواتب والبدلات مع زيادة الأعباء الوظيفية دون مراعة لظروفهم خاصة الصحية.

وكما نجد ان بعض المؤسسات الخاصة تستغل حماسة ذوي الاحتياجات لإثبات ذاتهم وجدارتهم مما ينعكس بشكل سلبي جدًا على صحتهم اولاً وعلى فرص استمراريتهم في العمل ثانيا؛ لان سياسة الاستنزاف تستهلك المقدرة المحدودة لديهم وقد تسبب له إعاقة أشد تمنعه من أن يعمل مجددا ليكسب قوته وقوت أولاده.

الموا طن والمواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة يتقدمون بطلب الالتفات إلى مشاكلهم مع العمل الطويل الشاق وعدم مراعة ظروفهم المالية والصحية مع اصحاب المنشأت التجارية .

ويطالبون بطرح حلول ترفع عنهم المعاناة التي يرونها دائماً من القطاع الخاص وأصحاب المؤسسات الخاصة التي لا يحفظون لهم حقوقهم الصحية الأولية عند أي مواطن ولا حقوقهم المادية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>