مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الناس

احترقت سيارته بماس كهربائي قبل عام .. مواطن يروي معاناته مع التأمين والبنك والوكالة

احترقت سيارته بماس كهربائي قبل عام .. مواطن يروي معاناته مع التأمين والبنك والوكالة
https://www.alshaamal.com/?p=81710
تم النشر في: 16 يناير، 2020 7:19 م                                    
15808
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

مضى عام كامل والمواطن عبدالله بن فهد يسدد اقساط سيارته المحترقة أمام منزله بحي الرمال بعد دقائق من عودته في إحدى الليالي .

تفاصيل الحادث
وقدم الدفاع المدني تقريراً للحادثة بعد إن وصلت النار لأغلب اجزاء السيارة الفورتشنر موديل 2018 إن لم تكن قد التهمتها بالكامل، موضحاً بأن ذلك نتيجة ماس كهربائي لتبدأ بعد هذا التقرير معاناه عبدالله فبين التامين والبنك والوكالة .

ولم تثمر أي من محاولات عبدالله بشي فالتأمين أوضح أن الماس الكهربائي ليست ضمن بنود إتفاقنا مع البنك، بينما أوضح الأخير وفق رواية عبدالله أنها مسؤلية التامين وإلا فلماذا إستلم التامين مبلغ التامين الشامل على السيارة .

ما علاقة التأمين؟
البنك بدوره لم يتنازل عن قسط واحد من اقساط السيارة الشهرية والذي يبلغ 1804 ريال، ولا يزال يسدده من تاريخ الحادثة يوم الخميس في 31 / 1 / 2019 وحتى هذا اليوم .

وأضاف عبدالله أنه استبشر خيراً بعد إتصال الوكالة به وطلب إحضار السيارة المتفحمة على حسابه للوكالة من أجل تشكيل لجنة لمعرفة سبب الحريق .

إلا أن تلك اللجنة لم تستجيب معه وقد تم طلب دفع 2500 لسيارة محترقة وهم الذين طلبوها بعد شكوى عبدالله لوزارة التجارة وبعدها رفضو إستلام السيارة

شكوى المواطن المتضرر للتجارة
بينما لم تستجيب الوكالة حتى بعد شكوى عبدالله لوزارة التجارة وفي كل مره يرفع طلب يتم إغلاق الطلب من قبل وزارة التجارة، بينما كان رد التجارة أنها خارج الإختصاص وهم من طلبو من عبدالله أن يأخذ السيارة للوكالة، ليعود مجدداً للبنك الذي رفض تماماً استقباله .

وتسائل المواطن المتضرر عبدالله ما فائدة التأمين الشامل المرتفع على مركباتنا إذا كان لا يشمل الماس الكهربائي ومن يتحمل ذلك البنك أم الوكالة أم التأمين.

وأضاف: لماذا لا يقوم البنك بالإعتماد والأخذ بالتقارير التى تصله من جهة رسمية كالدفاع المدني والأدله الجنائية، أم إن التأمين الشامل يحوي بنوداً تخفى عن العميل من أجل زيادة سعره وعند حدوث مثل ما حدث لي تفرد العضلات بأن ذلك الأمر لا يشمله التأمين .

وإنتظر عبدالله جلسة لدى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية في 16 – 10 – 1441 هـ، أي بعد أكثر من عام من السداد المجاني كما يقول عبدالله لسيارة احترقت بماس كهربائي بتقرير رسمي من جهة حكومية

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>