مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
محليات

أول تعليق من “البيئة” على تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور في الرياض

أول تعليق من “البيئة” على تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور في الرياض
https://www.alshaamal.com/?p=84356
تم النشر في: 4 فبراير، 2020 7:26 م                                    
28884
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة H5N8 في أحد مشاريع الدواجن في منطقة الرياض، مؤكدةً أنه لا يشكّل خطراً على الصحة العامة.

وتمكّنت فرق الطوارئ من السيطرة على بؤرة الإصابة، وذلك بعد تطبيق الإجراءات التنفيذية لخطة الطوارئ في الموقع، حيث أوضح المتحدّث الرسمي للوزارة، عبدالله أبا الخيل، أن النوع المسجّل عترة تصيب الطيور فقط ولا تنتقل إلى الإنسان.

وتوجّهت فرق الطوارئ الميدانية إلى الموقع مباشرة، وباشرت تطبيق الإجراءات التنفيذية لخطة الطوارئ، وتمت السيطرة على بؤرة الإصابة، حيث دعا أبا الخيل المواطنين إلى عدم صيد الطيور المهاجرة أو البرية.

كما شدّد أبا الخيل على جميع مشاريع الدواجن في المملكة بأهمية تعزيز جميع إجراءات الأمن الحيوي في المشاريع، داعياً مربي الدواجن إلى تطبيق الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الطيور، وعدم إدخال طيور جديد خلال الفترة الحالية.

وكانت المملكة قد سجّلت حالة شبيهة من المرض نهاية عام 2017، وتمت السيطرة عليها، إذ إن ذلك النوع لا يشكّل خطراً على الصحة العامة وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>