مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار العلمية

دراسة صينية تفجر مفاجأة .. فيروس كورونا سيتسبب في عقم المتعافين بعد شفائهم

دراسة صينية تفجر مفاجأة .. فيروس كورونا سيتسبب في عقم المتعافين بعد شفائهم
https://www.alshaamal.com/?p=91392
تم النشر في: 2 أبريل، 2020 11:43 م                                    
78821
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

برغم شفاء حالات كثيرة من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن دراسات صينية أكدت أن مضاعفات الفيروس قد تستمر بالنسبة لبعض المتعافين، وتؤثر على حالتهم الإنجابية، وقد تصل تلك المضاعفات إلى حد العقم.

وأوضح الدكتور عمرو دويدار، استشاري أمراض الذكورة والعقم أن مضاعفات فيروس كورونا قد تترك آثاراً على الخصيتين، وتقلل من عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي تقل القدرة الإنجابية، وقد تصل بالفعل للعقم.

وأضاف دويدار، وفقاً لـ “العربية” أنه “يجب التفريق بين حالتين: الأولى دخول الفيروس في الجسم وخروجه دون الوصول إلى الرئة، وهنا لا يحدث ضرر للجسم، والثانية هي وصوله للرئة ثم الشفاء، فتكون المضاعفات قوية وتستمر تأثيراتها على الجسم”.

وأشار إلى دراسات أجريت في مدينة ووهان الصينية، على فيروسات سارس وميرس كشفت عن وجود تلف وتدمير والتهاب لخلايا الخصيتين، وقلة عدد الحيوانات وهرمونات الذكورة مثل الأندروجين والتستيرون، مضيفاً أن الفيروس الحالي لا يُعرف تأثيراته لكن مضاعفاته لن تقل عن سابقيه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>