مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

هل المضادات الحيوية تقي أو تعالج “كورونا” ؟ .. الصحة تجيب!

هل المضادات الحيوية تقي أو تعالج “كورونا” ؟ .. الصحة تجيب!
https://www.alshaamal.com/?p=93526
تم النشر في: 19 أبريل، 2020 5:46 م                                    
25202
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن المضادات الحيوية لا تقي أو تعالج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لافتاً إلى أن جميع البروتوكولات العلاجية موحدة في كافة مناطق المملكة.

وقال العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة للكشف عن مستجدات مواجهة فيروس كورونا، إن المضادات الحيوية تستهدف البكتيريا، لكن طرق معالجة الفيروسات تعتمد على تفعيل مناعة الجسم باستهدافها مباشرة بمضادات فيروسية.

وأضاف المتحدث أن المضادات الحيوية لا يوصى باستخدامها للتعامل مع الفيروس وقائياً أو علاجياً بحسب الأبحاث المتوفرة للتعامل مع الفيروس، محذراً من تناولها دون وصفة طبية.

وفي سياق متصل، رد العبدالعالي على سؤال عن سبب زيادة عدد الوفيات في مناطق دون الأخرى، بأن الأمر يرجع لعدة عوامل كالكثافة السكانية وحالة المصابين، إضافة إلى وجود فئات لا ترغب في الوصول إلى الخدمات الصحية المتوفرة في المناطق.

وأشار العبدالعالي إلى أن البروتوكولات العلاجية والقدرات الطبية والتجهيزات ووسائل المعالجة اللازمة موحدة في كافة مناطق المملكة، ليصل الجميع إلى مستوى جيد ومتشابه عالي الجودة والمعايير للمعالجة من الفيروس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>