مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

“إدارة الأزمات ” عنواناً لشهر المراجعة بتعليم الشرقية

“إدارة الأزمات ” عنواناً لشهر المراجعة بتعليم الشرقية
https://www.alshaamal.com/?p=96948
تم النشر في: 10 مايو، 2020 8:45 م                                    
29782
0
فلاح الهاجري
صحيفة الشمال الإلكترونية
فلاح الهاجري

أطلقت إدارة المراجعة الداخلية بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية موضوع ” إدارة الأزمات ” ليكون عنوانا لشهر المراجعة الداخلية والذي يصادف شهر مايو من كل عام والذي يأتي تزامنا مع أزمة وجائحة كورونا، وذلك من خلال حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتهدف إدارة المراجعة الداخلية من خلال تفعيل هذا الشهر إلى التعرف على مفهوم إدارة الأزمات، وسبل التعامل مع أسبابها وظواهرها، وتطبيق الخطط الإستراتيجية ومراحل إدارة التغيير، بالإضافة إلى التعريف بكيفية إدارة الأزمات قبل و أثناء وقوعها بكفاءة وفاعلية.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان بمدى أهمية المراجعة الداخلية ودورها الفاعل كونها مطلبًا مهمًا وضرورة مُلحّة تسهم في تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية والمحاسبية وتطوير الأداء وضمان فاعلية الأنظمة والعمليات واستغلال جميع الموارد المتاحة بشكل أمثل.

كما أشاد الشلعان بوحدة المراجعة الداخلية لاختيارها ” إدارة الأزمات ” ليكون موضوعا لشهر المراجعة في هذا العام وذلك تزامنا مع الأزمة الحالية.

من جهته أوضح مدير إدارة المراجعة الداخلية بتعليم المنطقة الشرقية علي الشماسي، أن فريق العمل صمم هوية للحملة وكان الإعداد لها بمستوى عالي، وانطلقت من خلال حسابات الإدارة بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ مطلع شهر مايو الحالي.
وأفاد الشماسي أن المراجعة الداخلية تكمن أهميتها في كونها منهجا منتظما ومنضبطا لتقييم وتقويم كفاءة وفعالية الأداء والإنجاز لضمان تحقيق الجودة المنشودة وفق معايير محددة.

من جهتها أوضحت أماني الفريدي مساعد مدير إدارة المراجعة الداخلية بتعليم المنطقة الشرقية، أن إدارة المراجعة الداخلية حرصت على تفعيل هذا الشهر منذ سنوات بمواضيع وهويات مختلفة تحت شعار ” كن فخورا بأنك مراجع داخلي ” وذلك لأهمية المراجعة الداخلية ودورها في المنشأة، فأما هذا العام رأينا التفعيل أن يكون تحت عنوان ( إدارة الأزمات ) تزامنا مع أزمة وجائحة كورونا، بهدف رفع الوعي بكيفية إدارة الأزمات، ولذلك حرص فريق العمل على الإعداد منذ وقت مبكر والانطلاق حسب الخطة الموضوعة مطلع شهر مايو الحالي ، كما حرصنا على مشاركة عدد من الأسماء البارزة في مجال المراجعة الداخلية مثل الأستاذ عبد الله السكاكر المشرف العام للإدارة العامة للمراجعة الداخلية بوزارة التعليم ،الأستاذ سعد الهويمل عضو هيئة التدريس بمعهد الإدارة العامة وخبير بالمراجعة الداخلية و حوكمة المؤسسات، الأستاذ أحمد البنا رئيس وحدة المراجعة الداخلية في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والأستاذ عمار العمار مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية بديوان وزارة الداخلية.

وأضافت الفريدي قائلة: ومن ضمن برنامجنا لهذا الشهر فلقد أطلقنا استبيان لقياس مدى الوعي بالأزمة وأثرها على الأعمال والخدمات المقدمة ونأمل من الجميع المشاركة لنتمكن من جمع المعلومات ودراستها، من خلال الرابط https://chl.li/zPecl

وانطلقت الحملة من خلال حسابات الإدارة بمواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ، تلجرام ، يآمر ”

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>