مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

بالفيديو : “الجاسر”: يتحدث عن أبرز التعديلات التي تمت على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية

بالفيديو : “الجاسر”: يتحدث عن أبرز التعديلات التي تمت على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية
https://www.alshaamal.com/?p=97335
تم النشر في: 12 مايو، 2020 11:41 م                                    
76515
0
علي الريثي
صحيفة الشمال الإلكترونية
علي الريثي

علق ‏المتحدث الرسمي للأحوال المدنية الأستاذ محمد بن جاسر الجاسر، عن عن أبرز التعديلات التي تمت على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية.

وقال الجاسر: أنه اتاحت التعديلات التي تمت على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية، قبول الإشعارات الإلكترونية من الجهات المرتبطة مع الأحوال المدنية إلكترونياً مثل وزارة الصحة، ووزارة العدل، فيما يخص تسجيل واقعتي الميلاد والوفاة وأيضاً تسجيل واقعتي الزواج والطلاق
وأضاف الجاسر أن التعديلات أتاحت تسجيل مهنة التاجر والتاجرة ورجل أعمال وسيدة أعمال لمن يحمل سجل تجاري فيما يخص تاجر أو تاجرة وأيضاً فيما يخص سيدة أعمال أو رجل أعمال 3 سجلات تجارية سارية المفعول ومختلفة النشاط.

وتابع: أنه من ضمن التعديلات يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية دون تعبئة أي نماذج أو احضار أي صورة شخصية ويمكن بعد تجديد البطاقة تسليم هذه البطاقة لحاملها بعد تخريمها لضمان عدم استخدامها.

وأضاف: ايضاً فيما يخص إصدار بدل مفقود سواء لبطاقة الهوية الوطنية أو سجل الاسرة بإمكان المواطنين الأن الإبلاغ عن هذه الوثائق في أبشر ومن ثم حجز موعد إلكتروني وتعويض عنها دون فترة الإنتظار 14 يوماً .

كما يمكن أيضاً إلغاء متطلب الإعلان في الصحف أو احضار صكوك كمن كتابات العدل فيما يخص تعديل أو اضافة أو حذف أي جزء من أجزاء الإسم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>