مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
عام

إعلان وظيفي لممرضين فلبينيين بلا شروط يثير جدلًا بالقطاع الصحي!

إعلان وظيفي لممرضين فلبينيين بلا شروط يثير جدلًا بالقطاع الصحي!
https://www.alshaamal.com/?p=10550
تم النشر في: 28 أغسطس، 2018 2:18 م                                    
24330
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تسبب إعلان وظيفي في مانيلا من خلال إدارة توظيف الفلبينيين بالخارج، يعرض على الممرضين الفلبينيين 1000 فرصة عمل في السعودية دون اشتراط الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية واشترط سنتين كخبرة، في إثارة جدل بين العاملين في القطاع الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي.
اختبار الهيئة
قال استشاري طب الأسرة الدكتور خالد آل جلبان، إن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تفرض على الممرضين الذين يتم استقطابهم للقطاع الخاص إجراء اختبار الهيئة في بلدانهم قبل دخولهم للسعودية، إما من خلال الموقع الالكتروني للهيئة أو من خلال مراكز تخصص لذلك.
الكوادر الصحية
وأضاف بحسب “مكة”، في حين يوجد نوع من الاستثناء أو التساهل مع الكوادر الصحية التي تستقطب للعمل في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، إذ يمكن استقطاب الممارس قبل إجرائه الاختبار ومنحه فرصة للعمل مدة عام يعطى خلالها ثلاث فرص لإعادة اختبار الهيئة وفي حال لم ينجح فيه للمرة الثالثة لا يجدد عقده.
الترخيص
من جانبه قال استشاري علاج وتشخيص الأورام الدكتور عصام مرشد، إنه بالفعل جهات العمل لا تشترط لغير السعودي الترخيص قبل القدوم ونحن نطالب بأن يكون هذا قبل التعاقد والقدوم للمملكة، حيث إنه قانونا لا يحق للممارس الصحي غير السعودي حتى لو قدم للسعودية قبل الترخيص العمل حسب نظام الهيئة، ولكن للأسف جهات العمل كلها لا تلتزم بهذا الأمر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>