مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
عام

بالفيديو والصور.. قصة “وايت ماء” الشراري.. نقطة جوالة لإخماد الحرائق

بالفيديو والصور.. قصة “وايت ماء” الشراري.. نقطة جوالة لإخماد الحرائق
https://www.alshaamal.com/?p=10642
تم النشر في: 29 أغسطس، 2018 10:50 ص                                    
87559
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

ساهم مواطن من أهالي منطقة الجوف وتحديدًا مركز النبك أبو قصر، في إخماد عددٍ من الحرائق سواء التي تندلع بفعل حوادث السيارات على الطريق الدولي أو حرائق المنازل في قريته التي تفتقر لسنوات لمركز دفاع مدني رغم المناشدات المتكررة، ما دعا الأهالي إلى تكريمه على مساهماته في إخماد الحرائق.

بدوره، قال المواطن مبارك الشراري لـ”عاجل”: إنه متقاعد عن العمل ويمتلك “وايت ماء”، يبتغي وجه الله ويبحث عن رزقه وقوت يومه.

وأضاف الشراري أنه منذ أكثر من 5 سنوات يقطع مسافة 160 كم ذهابًا وإيابًا من مركز النبك أبو قصر إلى مركز أبو عجرم، لجلب الماء وبيعه، وأنه في رحلته المعتادة يصادف أحيانًا بعض حوادث السيارات التي تشتعل فيها الحرائق فيقوم بإخمادها لحين وصول الدفاع المدني .

وفي قريته، ذكر الشراري أنه ساهم بمجهوده في إنقاذ الكثير من المنكوبين وإخماد حرائق المنازل، وذلك لأن أقرب مركز للدفاع المدني بالنسبة للقرية يقع في محافظة طبرجل التي تبعد 50 كيلومترًا غربًا، بينما يبعد دفاع مدني أبو عجرم 80 كيلومترًا شرقًا.

ولفت إلى أنّ أغلب حرائق المنازل تتم السيطرة عليها وإخمادها عن طريق “وايت الماء”، وفي حال وصول الدفاع المدني من محافظة طبرجل قاطعًا مسافة الـ50 كيلومترًا يكون الحريق قد انتهى.

وبيّن الشراري أنه وعلى مدى 5 سنوات ساهم في إخماد حريق 5 سيارات على الطريق الدولي، و4 منازل في مركز النبك أبو قصر، وكذلك مزرعة نخيل والعديد من الأحواش المهجورة.

وناشد الشراري وعدد من أهالي مركز النبك أبو قصر بالنظر في حال المركز وتوجيه سموه للمسؤولين من أجل إنشاء مركز للدفاع المدني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>