مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
عام

وزير الشؤون الإسلامية يوضح معايير اختيار الأئمة والخطباء.. ويعلق على استغلال بعض الخطباء للمنابر في الدعاية الشخصية

وزير الشؤون الإسلامية يوضح معايير اختيار الأئمة والخطباء.. ويعلق على استغلال بعض الخطباء للمنابر في الدعاية الشخصية
https://www.alshaamal.com/?p=11872
تم النشر في: 7 سبتمبر، 2018 7:55 م                                    
18615
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ المعايير التي يجب أن تتوافر في خطباء الجوامع وأئمة المساجد التي تشرف عليها الوزارة.

وقال الوزير إن من أهم المعايير في الإمام أو الخطيب أن يكون حاملاً لشهادة في تخصص شرعي تؤهله لتولي هذا المنصب، كما أن الوزارة تفرض على الأئمة والخطباء اجتياز المقابلات الشخصية.

وأضاف أن المقابلات الشخصية يشرف عليها مجموعة من المشايخ الذي يمتحنون أفكار الإمام أو الخطيب ويختبرون مؤهلاته تطبيقياً، كما يهتمون باختبار حفظه للقرآن الكريم ومدى جودة تلاوته، بالإضاف لشروط أخرى يجب أن تتوافر في كل إمام ومؤذن بصفة عامة.

وأكد آل الشيخ على منع الخطباء من استغلال المنابر في الدعاية الشخصية لذواتهم؛ كأن يبثوا خطبهم مصورة، مشيراً إلى عدد من المخاطر التي تنطوي عليها هذه المخالفات.

وأوضح أن من هذه المخاطر صعوبة تصحيح الأخطاء التي كان يجب ألا تتجاوز محيط الجامع؛ لكن بارتكاب مخالفة التصوير والنشر أصبحت مذاعة للجميع ومنتشرة.

كما أن أمثال هؤلاء الخطباء قد ينشرون أفكاراً خاطئة مبنية على اجتهاداتهم الشخصية التي لا ترقى لأن تكون منهجاً لمعالجة أحداث الأمة والمجتمعات.

ولفت الوزير في حديثه مع برنامج “بالمختصر” على قناة “إم بي سي” إلى أن هؤلاء الخطباء يخالفون أنظمة وزارة الإعلام وكذلك يناقضون توجهات الوزارة التي لا تسمح بمثل هذه الممارسات، مشيراً إلى أنهم يُعدون حالة نادرة ولا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>