مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
عام

إجراءات مشددة ضد مديري المدارس المخالفين لقرار سد العجز

إجراءات مشددة ضد مديري المدارس المخالفين لقرار سد العجز
https://www.alshaamal.com/?p=11915
تم النشر في: 8 سبتمبر، 2018 11:27 ص                                    
30006
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

حذرت وزارة التعليم قائدي وقائدات المدارس من عدم تنفيذ التعميم الصادر عن وزارة التعليم (الأربعاء الماضي) بشأن آلية سد العجز، ومعالجة الاحتياج في المدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية خلال العام الدراسي.

وأكدت االوزارة أن هناك إجراءات مشددة تقوم بها “لجنة عدم تنفيذ التكاليف” ضد قائدي وقائدات المدراس في حال عدم تنفيد التكليف.

وستبدأ هذه الإجراءات بتوجيه خطاب يتضمن تأكيد “سرعة تنفيذ التكليف”، كما يتضمن الخطاب توضيحًا مفاده أنه “في حال تأخر التنفيذ عن الوقت المحدد، فسيتم إبلاغ المعلم بالتكليف عبر إدارة شؤون المعلمين، أو جهة التنفيذ دون الرجوع إلى مدير/ مديرة المدرسة”، على أن يتم إعداد محضر من اللجنة عند مخالفة قائد/ قائدة المدرسة لصلاحياته.

ومن ضمن هذه المخالفات، “عدم تحديد المعلم، وعدم إبلاغه بالتكليف”، مع رفع الموقف إلى لجنة القيادة المركزية للنظر في استمرار تكليفه قائدًا للمدرسة من عدمه. وإذا كان عدم التنفيذ بسبب مدير مكتب التعليم تقوم اللجنة المختصة في إدارة التعليم بإبلاغ قائد المدرسة مباشرةً بضرورة تنفيذ التكليف، ومن ثم يرفع تقريرًا إلى مدير التعليم بالحالة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم وجهت بضرورة الاستفادة من الفائض الموجود في التخصصات ذات “الأنصبة القليلة” (علوم النفس، والاجتماع، والأرض) للتدريس في المرحلة الابتدائية، بعد تسديد احتياج هذه التخصصات في المرحلة الثانوية، مع مراعاة تدريسهم المواد الأقرب إلى تخصصاتهم.

ويتضمن التعميم تكليف العدد الزائد من معلمي التربية الخاصة الحاصلين على البكالوريوس بالتربية الخاصة للتدريس في المرحلة الابتدائية للتعليم العام. أما الحاصلون على دبلوم التربية الخاصة بعد البكالوريوس فيُكلَّفون بالمتوسطة والثانوية.

وفي حال عدم وجود احتياج لهم وتكليفهم في المرحلة الابتدائية، تتم معاملتهم كمعلمي التعليم العام بالحصص، وسط إشارة إلى أنه سيتم تكليف الزائدات من المعلمات المتخصصات برياض الأطفال لسد عجز المرحلة الابتدائية.

كما سيتم تكليف الزائدات من معلمات المرحلة الابتدائية لسد الاحتياج في مرحلة رياض الأطفال، فيما سيتم تكليف معلمي التربية الخاصة بالتدريس لسد الاحتياج بالمرحلة الابتدائية. ووفقًا للمصادر فإنه سيتم رفع الكثافة الطلابية، وضم الفصول بمدارس الوفر، فيما سيتم تكليف المعلم الزائد بمدارس الاحتياج في المرحلة الابتدائية، وضم المدارس الصغيرة والمتقاربة والروضات ورفع الطاقة الاستيعابية للمبنى والاستفادة من منسوبيها لسد الاحتياج بالمدارس الأخرى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>