الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
المشاهدات : 76760
التعليقات: 0

وطني وقفات ومواقف

وطني وقفات ومواقف
https://www.alshaamal.com/?p=13595

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله
في ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الثامن والثمانين
* وقفة إجلال وإكبار لمن وفقه الله فقام بتوحيد هذه البلاد مؤسسها وقائدها الأول الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه .
* وقفة تأمل في الإنجازات التي تحققت منذ تأسيسها على يد مؤسسها وقائدها الأول وقادتها المخلصين البررة الذين جاؤوا من بعده كل من الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبد الله – رحمهم الله .
* وقفة عز وافتخار فقد حققت المملكة تطوراً ملحوظاً وسبقاً حضارياً في كل المجالات وشتى الميادين مع تمسكها بالتراث الإسلامي والعربي الأصيل .
* وقفة ابتهاج والوطن يحتفل في عصره الذهبي في عهد الملك سلمان . أدام الله عزه – سلمان الحزم والعزم وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أيدهما الله بالنصر والتمكين ، فقد جندت كل الطاقات متسلحة بالعلم والإيمان والإبتكار والإبداع ، ترسم طريقها وتحدد مسارها وتضع استراتيجيتها بكل ثقة واقتدار وبوتيرة متسارعة تسابق الزمن تتخطى كل العقبات نحو رؤيتها واهدافها لتكون في 2030 متربعة على القمة في مصاف الدول العظمى .
* وقفة تضرع ودعاء لكل الأبطال الذين يدافعون عن حدود الوطن ونسأل الله أن يتقبل شهداء الوطن الذين قدموا أنفسهم وأرواحهم فداء للوطن الغالي .
* وقفة شكر وامتنان لكل من ساهم وعمل وقدم وبذل من فكره وجهده وماله لأجل الوطن الغالي .
* وقفة تحدٍ في وجه الطامعين ، وقفة صمود في وجه المتربصين من الأعداء والحاقدين ، واليوم أكثر من أي يوم مضى نحن بحاجة إلى التماسك والتلاحم وتأصيل حب الوطن والولاء لقائد الوطن لمن كان همه في المقام الأول الوطن والمواطن ، مشاريع عملاقة تواكب التطور والتقدم العلمي ومبادرات كثيرة لدعم المواطن وإشراكه في صناعة أهداف الوطن العصري الحديث التي رسمتها رؤية 2030 .
* وقفة سلام من مملكة السلام ، فرغم كل ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من تحديات سواء في المشهد الإقتصادي أو السياسي ولعل آخرها على الصعيد الحربي كحرب اليمن التي فرضت عليها ، إلا أنها لاتزال موطن السلام وأرض المصالحات فهي تسعى دوماَ لرأب الصدع ولم الشمل وهي كثيرة فعلى سبيل المثال لا الحصر المصالحة التي تمت في السادس من شهر محرم الحالي 1440 هـ بين جمهوريتي أريتريا وجيبوتي غداة توقيع اتفاقية جده للسلام بين جمهورية أثيوبيا ودولة أريتريا .
* وقفة ولاء لنجدد العهد لقائد الوطن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رعاة مسيرة التطور والإزدهار وقادة الركب الحضاري الحديث .
حفظك الله ياوطني وحفظ قيادتنا الحكيمة والشعب السعودي الكريم من كل سوء ،
وكل عام وأنتم بخير .
سعيد بن أحمد بن عبد الرحمن

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>