مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
عام

المطلق” : يجوز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء عند القيام بمهامهم

المطلق” : يجوز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء عند القيام بمهامهم
https://www.alshaamal.com/?p=14760
تم النشر في: 30 سبتمبر، 2018 7:57 م                                    
17639
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قال عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق إنه يجوز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء حال انشغالهم بالمهمات،  مشيرًا إلى أن نية الجمع تأتي سابقة ولاحقة.

وذكر الشيخ “المطلق” في رده حول مسألة الجمع والقصر للمسافر في برنامج الجواب الكافي في قناة المجد أمس: “أنا عندي يجوز القصر والجمع بين الصلوات إلى 19 يومًا عند الحاجة”. مستدلاً في هذا الصدد بحديث ابن عباس: “أقام النبي – صلى الله عليه وسلم – تسعة عشر يومًا يقصر الصلاة”.

وأضاف: “رجال الأمن الآن، سواء كانوا في مكافحة المخدرات، أو سلاح الحدود، أو في المدن يتابعون قضية، ويخشون لو أنهم صلوا تفوت عليهم، أو شيء من هذا، يجوز الجمع مع أنهم في المدينة”.

وأردف: “يجوز الجمع بين الصلوات حال الإقامة عند الحاجة.. يعني لو أن طبيبًا الآن يريد الدخول لعملية تستمر 4 ساعات يجوز أن يجمع. ولدينا الآن رجال الدفاع المدني في حال مباشرة الحرائق يجوز لهم الجمع. وكذلك رجال مكافحة الإرهاب في مواجهاتهم الإرهابيين”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>