مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
عام

مكتب تعليم شرق جدة ينفذ دورة الموارد التعليمية المفتوحة “شمس”

مكتب تعليم شرق جدة ينفذ دورة الموارد التعليمية المفتوحة “شمس”
https://www.alshaamal.com/?p=14916
تم النشر في: 1 أكتوبر، 2018 10:10 م                                    
21039
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نفذ مكتب التعليم بشرق جدة اليوم الاثنين الموافق 144/1/21هـ دورة تدريبية لمنسقي منصة الموارد التعليمية المفتوحة “شمس” عن آلية العمل ورفع الموارد التعليمية على منصة “شمس” قدمها مشرف الحاسب الآلي بمكتب الشرق الأستاذ سلطان سالم الزهراني وحضر الدورة 15 مدرسة مرشحة لتنفيذ منصة “شمس” تابعة لمكتب التعليم بشرق جدة .

وشملت الدورة العناصر التالية: الموارد التعليمية المفتوحة مفهومها وأهميتها ، عوامل انتشار المواد التعليمية المفتوحة وضمان جودتها ، انواع رخص استخدام الموارد التعليمية المفتوحة قام بشرحها المدرب سلطان الزهراني .

بعد ذلك قدم الأستاذ رياض الشهراني منسق ثانوية الشاطي الثانوية شرحا عمليا عن آلية رفع الموارد التعليمية المفتوحة على منصة “شمس” .

الجدير بالذكر ان الدورة عقدت بقاعة التدريب بمتوسطة الفضل بن عباس والتى استقبل قائدها الأستاذ عبدالرحمن القرني المشاركين في الدورة بكل حفاوة وترحيب وكرم الضيافة وتسهيل كافة الامور لإنجاح هذه الدورة .

ومن جانبة تحدث مدرب الدورة الأستاذ سلطان الزهراني قائلا: لم يعد التحول الرقمي في العملية التعليمية إختياراً، بل أصبح ضرورة ملحة وهو ماتدعمه حكومتنا الرشيدة في رؤيتها الطموحة 2030، وفي هذا الإطار أُنشأت منصة الموارد التعليمية المفتوحة “شمس” وذلك لجعل عملية البحث عن الموارد التعليمية والحصول عليها أمراً متاحاً للجميع وبشكل مجاني لذلك وجب علينا كتربويين دعم هذه المنصة بكل قوة .

وبرنامجنا التدريبي الذي عقد هذا اليوم هو الخطوة الأولى في سبيل إشراك المعلم والطالب في إثراء منصة “شمس” بالموارد التعليمية ذات الجودة العالية والتكلفة المنخفضة .

وأتوجه بالشكر الجزيل لزملائي مُنسقي شمس في المدارس التابعة لمكتب التعليم بشرق جدة على حضورهم وتفاعلهم والشكر موصول كذلك لكافة منسوبي متوسطة الفضل بن عباس وعلى رأسهم القائد التربوي الأستاد عبدالرحمن القرني على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>