مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
عام

مدير تعليم صبيا يرأس الاجتماع الأول للمجلس التعليمي

مدير تعليم صبيا يرأس الاجتماع الأول للمجلس التعليمي
https://www.alshaamal.com/?p=14927
تم النشر في: 1 أكتوبر، 2018 10:26 م                                    
14175
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

عقد المجلس التعليمي بإدارة تعليم صبيا اليوم , جلسته الأولى للعام الدراسي 1439 /1440هـ , برئاسة مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي , وبحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية والمساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة حنان بنت علي الحازمي ومستشار مدير التعليم الأستاذ علي بن إبراهيم صلهبي وجميع أعضاء المجلس من البنين والبنات ، وذلك بقاعة تدريب القيادات بالإدارة .

واستهل مدير التعليم الجلسة بكلمة رحب فيها بجميع الأعضاء، مستعرضا الأهداف التي من أجلها أنشئ هذا المجلس، مؤكداً على أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تمثّل نافذة يتم من خلالها الاطلاع على قضايا الميدان التربوي ومعالجتها مبيناً أن هذا المجلس والذي عده سياديا معني بطرح واستعراض الروئ والمشاريع والمبادرات وهو المعني أيضا باتخاذ القرارات المفصلية والهامة الساعية للوصول نحو المساحات البيضاء والجيدة وتحقيق مستهدفات الإدارة الرئيسية والتي يأتي رفع مستوى التحصيل الدراسي من أهمها ، مشيرا إلى أن عنوان الجميع الأول هو المصلحة التعليمية.

كما أكد مدير التعليم على الدور الكبير للميدان التربوي واصفا المدرسة بالحلقة الأقوى والتي تدعم تفوق الطالب ونجاح عمليتي التعليم والتعلم ، مشيرا أيضا إلى أن قائد المدرسة هو خط الدفاع الأول داعيا إلى ضرورة إعمار قنوات الثقة والتواصل بين قادة وقائدات المدارس ومكاتب التعليم وأقسام الإدارة.

وقدّم أمين المجلس الأستاذ محمد بن أحمد محرق ، نبذة تعريفية عن مهام المجلس وصلاحياته واختصاصات أمانة المجلس وأدوارها التي تؤديها، سائلا الله للجميع في هذه الدورة التوفيق والسداد.

بعد ذلك استعرضت المعلمة فاطمة بنت محمد عداوي من مدرسة جميما المتوسطة مبادرة نقل أثر التعلم “تصور مقترح من المعلمات المشاركات في منتدى المعلمين الدولي” ، فيما قدم رئيس قسم شؤون المعلمين الأستاذ محمد بن جبريل عثاثي ورقة عن الفاقد الإشرافي بين إدارة التعليم ومكتب تعليم صبيا بنين وبنات ، كما استعرض المجلس العديد من الموضوعات ذات العلاقة واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة، حيال ما جرى بحثه من موضوعات.

يذكر أن مجلس التعليم مجلس إشرافي تنفيذي يتكون من المسؤولين والمسؤولات في إدارة التعليم، ويتشكل برئاسة مدير التعليم والمساعد للشؤون التعليمية نائباً، وعضوية مساعدي المدير ورؤساء الأقسام المرتبطة مباشرة بمدير التعليم ومديري مكاتب التعليم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>