مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
عام

اختتام فعاليات أسبوع رفق بابتدائية الزبير بن العوام ببيش

اختتام فعاليات أسبوع رفق بابتدائية الزبير بن العوام ببيش
https://www.alshaamal.com/?p=15299
تم النشر في: 4 أكتوبر، 2018 10:15 م                                    
17904
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أختتمت صباح اليوم الخميس 24-1-1440هـ بمدرسة الزبير بن العوام الإبتدائية ببيش فعاليات البرنامج المكثف لخفض العنف “رفق”.

حيث بدأ تنفيذ البرنامج مطلع الأسبوع بتشكيل (لجنة رفق) لتنفيذ البرنامج في المدرسة، وقد تكونت اللجنة من قائد المدرسة علي جندلي،، والمرشدين الطلابين الزبير حكمي، ومحمد حلوش مشاركة المعلم حسن مطوع منسق الموهوبين بالمدرسة.

وقد تم تنفيذ فعاليات برنامج (رفق) طيلة أيام الأسبوع وفق جدول زمني تم إعداده من قبل لجنة (رفق) المشكلة لتنفيذ البرنامج، حيث أشتملت هذه الفعاليات على لوحات إرشادية، ونشرات تعريفية، وإذاعات صباحية حول موضوع الرفق ، أحتوت على كلمات توعوية ، فضلا عن آيات قرآنية ، وأحاديث نبوية تهدف جميعها إلى نشر ثقافة الرفق، وتفعيله كسلوك ممارس بين كافة أفراد المجتمع المدرسي .
كما شملت الفعاليات أيضا مسابقات ثقافية ، والرسومات الفنية،  الهادفة إلى ترسيخ مفهوم الرفق، ونبذ العنف بأشكاله المختلفة وبيان آثاره السلبية.

ليتم في يوم الخميس إختتام فعاليات رفق بمحاضرة للدكتور محسن بن عبده عداوي استشاري طب الأسرة بحضور المشرف التربوي جبريل حكمي مشرف الوحدة الإرشادية بمكتب بيش وحضور أولياء الأمور.

حيث ذكر “العداوي” أنّ برنامج (رفق) يهدف إلى التأكيد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو، وتبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة، وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلبة بما يحقق لهم حياة آمنة مطمئنة كريمة، وإكساب العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور بالأساليب التربوية(الوقائية) الملائمة لخفض العنف والتعامل معه، وتزويد العاملين في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر.

بعدها تم تكريم المحاضر والمشرف الزائر وأولياء الامور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>