مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
عام

جستر الجوف تقيم ورشة تدريبية بمجال التأهيل بالعلاج المائي

جستر الجوف تقيم ورشة تدريبية بمجال التأهيل بالعلاج المائي
https://www.alshaamal.com/?p=15485
تم النشر في: 6 أكتوبر، 2018 3:55 م                                    
38600
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أقامت الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” فرع الجوف و على مدى يومين ورشة عمل بعنوان “فن جديد بمجال التأهيل بالعلاج المائي” نفذتها الأخصائية نجوى خان مدربة اكلينيكية معتمدة في العلاج الطبيعي و تأهيل الأطفال ، عضو إداري بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ، رئيسة المجموعة السعودية للعلاج الطبيعي للأطفال .
وتهدف الورشة و التي استهدفت عددًا من الأخصائيات في مختلف المؤسسات التي تقدم خدمات العلاج الطبيعي ؛ إلى
معرفة تأثير خواص الماء على جسم الإنسان ، و معرفة أسس و قواعد العلاج المائي ، و آلية برمجة التمارين المائية حسب الحالات المرضية، و سياسة العلاج المائي بالاحتياطات و قواعد السلامة للمريض .
كما تمكنت المتدربات من التعرف و التدريب على كيفية ممارسة العلاج المائي من منظور تأهيلي ، بالإضافة إلى معرفة القائمة على الأدلة و البراهين البحثية الحديثة بالعلاج المائي.
فقد تم تنفيذ الجزء النظري من الورشة بمشاركة ٢٥ أخصائية بمقر مركز براعم التحدي للرعاية النهارية ، و تنفيذ الجزء العملي بنادي خطوة النسائي .
من جانبه قدم المدير التنفيذي لفرع الجمعية بمنطقة الجوف الأستاذ أكرم العيد جزيل الشكر للأخصائية نجوى خان على تنفيذ هذه الورشة بالمجان ، و شكر خاص لمركز براعم التحدي للرعاية النهارية على رعايتهم و استضافتهم لهذه الدورة و جميع متطلباتها ، و الشكر موصول نادي خطوة النسائي .
هذا و ذكر الأستاذ أكرم العيد أنه سوف تنطلق قريبًا و بمشيئة الله عددًا من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التربية الخاصة ، و عقد شراكات مجتمعية مع الجهات ذات العلاقة بالإعاقة في منطقة الجوف .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>