مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
عام

ختام برنامج رفق في مجمع الخندق بالجوف

ختام برنامج رفق في مجمع الخندق بالجوف
https://www.alshaamal.com/?p=15493
تم النشر في: 6 أكتوبر، 2018 5:02 م                                    
14502
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

اختتم مجمع الخندق التعليمي بهديب فعاليات برنامج رفق بإقامة العديد من البرامج و المناشط المتعلقة بالبرنامج و الأساليب الوقائية و الهادفة إلى خفض العنف داخل المدارس و بناء الشخصية المتّزنة السوية المتكاملة للطالب و تبصيره و ولي أمره و العاملين في المدرسة بمفهوم العنف و أسبابه وأشكاله ، إضافةً إلى تهيئة البيئة المدرسية و الأسرية المناسبة للطالب .
فقد أقيمت بالإضافة إلى الإذاعة المدرسية ، محاضرة توعوية للطالب قدمها الأستاذ عبد الله المطوع و تحدث فيها عن مفهوم الرفق ، و قيمته و مكانته ،موضحًا بأن الرفق خلق نبوي كريم ؛ حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم ، منوهًا بأن الرفق و اللين كانا سببين رئيسين في دخول الكثيرين إلى الدين الإسلامي ، و حذّر الأستاذ عبد الله من العنف و نتائجه السلبية على الفرد و المجتمع .
كما قدم المرشد الطلابي برنامجًا تدريبيًا عن العنف ضد الأطفال تعرّف الطلاب من خلاله على مفهوم العنف ، و خاصة العنف ضد الأطفال ، كما تم مناقشة الطلاب في أسباب العنف ضد الأطفال ، و ماهي أنواع هذا العنف ؟ ، و تم إيضاح علامات العنف الظاهرة على الأطفال و الدالة على وجوده .
هذا و تم تبصير الطلاب بطرق التواصل مع هواتف خدمة خط مساندة الطفل و مركز بلاغات العنف الأسري ، و متى يستطيع المعنف من اللجوء إليها .
الجدير بالذكر بأنه تم إقامة مسابقة في هذا الشأن و سوف يتم تكريم الفائزين و المتميزين في وقتٍ لاحق .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>