مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 7 شوّال 1445هـ

الفجر
04:38 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
عام

هذا شيء من رابع المستحيلات”.. عبارة نسمعها ونرددها كثيراً فهل سألت نفسك يوماً عن معناها؟

هذا شيء من رابع المستحيلات”.. عبارة نسمعها ونرددها كثيراً فهل سألت نفسك يوماً عن معناها؟
https://www.alshaamal.com/?p=16118
تم النشر في: 12 أكتوبر، 2018 12:26 ص                                    
15795
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

“هذا شيء من رابع المستحيلات” عبارة يرددها الكثيرون للإشارة إلى استحالة تنفيذ أو تحقيق أمر ما، والتأكيد عليه بأنه ليس مستحيلاً فقط ولكنه أيضاً من رابع المستحيلات.

ولكن لماذا نقول رابع المستحيلات وليس “خامس” أو” ثالث”، وما هي المستحيلات الثلاثة المذكورة في هذه العبارة المتداولة عند العرب منذ القدم.

تقول الروايات إن العرب اعتقدوا أن هناك 3 أمور حظيت بشهرة واسعة لكنها أمور مستحيل وجودها، وهي الغول، وطائر العنقاء، والخل الوفي.

الغول:

الغول حسب الروايات العربية هو حيوان خرافي من الجن يعتقد أنه أنثى، ولهذا يسمى أحياناً “أمنا الغولة”، وكان يستخدم لتخويف الأطفال في حالة العصيان؛ حيث يهدد الطفل بالطاعة وإلا سيظهر له الغول.

طائر العنقاء:

العنقاء هو طائر أسطوري ضخم، سمي بذلك نظراً لعنقه الطويل، وقيل لوجود طوق أبيض حول عنقه، وظهر في الكثير من قصص المغامرات الشهيرة كالسندباد وألف ليلة وليلة، لكنه طائر لا وجود له.

الخل الوفي:

المقصود به هو الصديق الذي يبحث عنه ويتمناه كل شخص، وهو الصديق الذي يصل بك لأعلى درجات المحبة والإخلاص؛ حيث يخلص لك أكثر ما يخلص لنفسه، فيعتقد عن العرب منذ القدم أن هذا الشخص لا وجود له.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>