مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبارالاقتصادية

اتحاد الغرف الخليجية يطلق أول منصة رقمية خليجية لقطاع النفط والغاز

اتحاد الغرف الخليجية يطلق أول منصة رقمية خليجية لقطاع النفط والغاز
https://www.alshaamal.com/?p=165409
تم النشر في: 16 أغسطس، 2021 11:51 م                                    
20221
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلق اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع مؤسسة بوابة قطاع الاعمال الإماراتية أول منصة رقمية خليجية للنفط والغاز ومشتقاتهم بهدف دعم التحول الرقمى بقطاع النفط والغاز (www.oilandgas.org) حيث تعد المنصة أول منصة اقليمية بدول مجلس التعاون الخليجي .
وقد بين د. سعود المشاري الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أن من أهداف الإتحاد التي يسعى لتحقيقها هي التحول الرقمي وتوفير سبل التعاون المشترك عبر اتاحة الفرص الإستثمارية بدول المجلس من خلال عدة منصات اقتصادية من أهمها منصة النفط والغاز وهي المنصة الثانية التي يطلقها الإتحاد ضمن سلسلة منصاته الرقمية لهذا العام .
مؤكداً بأن منصة النفط والغاز تعتبر محفز أساسي لخلق سوق خليجي مشترك يخدم القطاعين العام والخاص حيث يتم من خلاله خلق شراكات محلية وعالمية وطرح لابرز واهم الفرص الإستثمارية في مجال النفط والغاز بدول المجلس .
كما أشار د. المشاري إلى أن المنصة ستعرض بيان يومي بأحدث الأخبار والتحليلات التفصيلية في قطاع التنقيب والإنتاج اقليمياً مع تحليل بورصة الاسعار الخام اليومية وستكون هناك تغطية لأهم المؤتمرات والأحداث في ذات القطاع في دول المجلس .
موضحاً د. المشاري ( تندرج التصنيفات الرئيسيه للمنصة تحت بنود رئيسية وهي النفط ، الغاز ، الحفر، الإستكشاف، الإحتياطيات ، الإنتاج، منظمة أوبك ، التكرير والبتروكيماويات، الغاز الطبيعي، التكنولوجيا، الشركات بتصنيفاتها ، أخبار النفط بالدول، والإحصاءات المرتبطة ) وغيرها.
ومن جانبه أكد د. محمد الحسينى المدير التنفيذي لمؤسسة بوابة قطاع الاعمال إن المنصات الإلكترونية بحلول عام 2025 ستمثل تعاملاتها ما يقارب 30 في المائة من إجمالي الإيرادات العالمية لانها أصبحت علامة فارقة في العديد من الصناعات العالمية وفى تقريب المسافات بين المنتجين والمستهلكين ومع انتشار التغيرات المناخيه والكوارث البيئيه اصبح ضروريا على صناعه النفط والغاز في دخول ميدان تلك المنصات الجديده والقويه و أن تبدء في تغيير السياقات القديمه وتبدء في استخدام ذلك النموذج الحديث من الاعمال الرقمية.
وصرح محمد سيف الجابرى الرئيس التنفيذى لمؤسسة بوابة قطاع الأعمال بأن المنصة ستدعم كافة فئات الزائرين والمتابعين للمنصة لتشمل العاملين بشركات النفط والغاز والمستثمريين المهتمين بقطاع النفط والغاز الخليجي من كل دول العالم والشركات الموردة والقائمة علي الاعمال بحقول النفط والغاز بالمنطقة والمنتسبين للهيئات الأكاديمية والجامعات الحكومية والخاصة والأجنبية.
حيث تعد منصة النفط والغاز منصة اقليمية مرجعية لقطاع النفط والغاز تعمل على زيادة الحصص السوقية للشركات التي تعمل في قطاع النفط والغاز والتي تمهد الطرق البديلة الإلكترونية لجذب العديد من الاستثمارات الجديدة في المنطقة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>