مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
عام

ندوة علمية حول “الصحة النفسية ومتغيرات العصر” بالمجمع الثانوي ببيش

ندوة علمية حول “الصحة النفسية ومتغيرات العصر” بالمجمع الثانوي ببيش
https://www.alshaamal.com/?p=16880
تم النشر في: 15 أكتوبر، 2018 11:25 م                                    
18545
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

ضمن الشراكة المجتمعية بين القطاع الشمالي ومكتب التعليم بمحافظة بيش عقدت اليوم الإثنين ندوة علمية حول “الصحة النفسية ومتغيرات العصر” بالمجمع الثانوي ببيش ، شارك فيها كلٌ من الدكتور ضيف الله محمد مهدي مدير وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم ببيش والأستاذ رياض السديري مشرف العلاقات والتواصل بالقطاع الشمالي .
وبيَّن الدكتور ضيف الله مهدي الصحة النفسية وتعريفها والأمراض النفسية المنتشرة في هذا العصر ؛ موكداً أنَّ المسؤولية تلقى على عاتق المؤسسات التعليمية، في توفير البيئة النفسية الصحية التي تطلق إبداعات الطلبة.
واستعرض الدكتور ضيف الله مهدي أهمية التفكير الإيجابي في جعل الإنسان منطلق الطاقات ومقبل على الحياة والعمل والإنتاج بشكل أفضل، مشيرا إلى دور الأسرة والمدرسة في تعزيز هذا الجانب لدى النشء.
ولفت الدكتور ضيف الله مهدي إلى دراسة صادرة عن هيئة الأمم المتحدة حذرت من زيادة أعداد المصابين بالاكتئاب والقلق النفسي حول العالم.
فيما أكد الأستاذ رياض السديري خطر الألعاب الإلكترونية وتأثيرها المباشر على الصحة النفسية للطلاب؛ مطالباً في الوقت نفسه بتوفير مرشدين تربويين في المدارس للقيام بأعمال الإرشاد النفسي، مبينا أهمية ذلك في تنفيذ برامج تربوية تهتم بدور الأسرة في وصول الطلبة إلى مستوى صحي يدفعه للإنطلاق، ويقلل من أهمية التفكير السلبي الذي يدفع بالطلبة لاتجاهات سلبية.
وأختتم السديري حديثه عن خطر المخدرات النفسي ، حيث تكمن أضرار المخدرات النفسية في كونها تزيف الحقائق وتجعل الشخص يؤمن بها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>