مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

وزير الشؤون الإسلامية يزور متحف التاريخ الكرواتي بالعاصمة زغرب ويشيد بمقتنياته ومعروضاته

وزير الشؤون الإسلامية يزور متحف التاريخ الكرواتي  بالعاصمة زغرب ويشيد بمقتنياته ومعروضاته
https://www.alshaamal.com/?p=177473
تم النشر في: 12 نوفمبر، 2021 8:53 م                                    
22423
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم متحف التاريخ الكرواتي الذي يقع في قصر فوجكوفيتش في منطقة غورني غراد التاريخية في مدينة زغرب العاصمة ، ضمن برنامج زيارته الرسمية الحالية، حيث رافقه رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجمهورية الشيخ عزيز حسانوفيتش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك الغير مقيم لدى جمهوريتي صربيا وكرواتيا الأستاذ أسامة بن داخل الأحمدي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الثقافة والمشيخة الإسلامية الكرواتية .

وتجول معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والوفد المرافق له بالمتحف ومرافقه والذي يهدف إلى التعبير عن الفخر والاعتزاز بالماضي وأيضا عرض موسوعي وشامل للتاريخ الكرواتي، حيث يضم المتحف الكثير من الأدوات التي كانت تستخدم في الصيد والأسماك المحنطة والأسلحة والصور ومقصوصات الجرائد والمنحوتات وغيرها.

كما استمع إلى شرح موجز عن تاريخه وأبرز مقتنياته والتي تمثل تراث وتاريخ جمهورية كرواتيا .

وأشاد معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالمتحف ومقتناته التي وصفها بالمهمة لربط الحاضر بالماضي ليتعرف الآجيال على تاريخ آبائهم، مشيراً إلى أن المتاحف التاريخية والمحافظة علىها مهم لمعرفة التاريخ وزيارتها تعمق الصلة بالأوطان التي يعتبر الانتماء إليها فطرة إنسانية .

يشار إلى أن زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لجمهورية كرواتيا لم تقتصر على لقاءات كبار المسؤولين وتوقيع البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الإسلامية بل تشمل زيارة عدد من المعالم الحضارية والمراكز والمساجد والمدراس الإسلامية ، حيث تجد ترحيب كبيراً من الحكومة الكرواتية ومن كافة أطياف الشعب الكرواتي الصديق .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>