مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

المملكة تقدم تبرعاً لدعم تأسيس مركز الكيمياء والتقنية الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

المملكة تقدم تبرعاً لدعم تأسيس مركز الكيمياء والتقنية الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية
https://www.alshaamal.com/?p=178594
تم النشر في: 19 نوفمبر، 2021 7:21 م                                    
21498
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية زياد بن معاشي العطية، اليوم، لمدير عام المنظمة فرناندو آرياس، تبرع المملكة للمنظمة، للمساهمة في إنشاء مركز الكيمياء والتقنية الجديد بمبلغ (50000) خمسين ألف يورو.
وأوضح السفير، خلال مراسم التوقيع، بأن المملكة دائما سباقة للإسهام في كل ما من شأنه تعزيز التعاون الدولي، وعد التبرع تجسيدا وامتدادا لاهتمام المملكة وسياستها الثابتة والهادفة إلى تعزيز التعاون لحظر أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها والتزاماً باتفاقية الأسلحة الكيميائية لدورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
وأشار إلى أن إنشاء هذا المركز يُعد تنفيذاً لمضامين المادة الحادية عشرة من الاتفاقية التي أكدت على التنمية الاقتصادية والتقنية والتعاون الدولي في ميدان الأنشطة الكيميائية في الأغراض غير المحظورة بموجبها، خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والمعدات والخبرات المرتبطة بالصناعات الكيميائية غير المحظورة بموجب الاتفاقية إلى الدول النامية، الأمر الذي سيُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية الدولية، ويعود بالنفع على جميع الأطراف، وسيشكل مركز الكيمياء والتكنولوجيا الجديد الذي جرى الاحتفال بوضع حجر أساسه مؤخراً، نقطة تحول في مسيرة عمل المنظمة، وسيكون جسرا أساسيا لتحقيق التطلعات خصوصا في نقل التقنية والمساعدة الفنية للدول الأطراف، ومنارة للعلم والمعرفة في مجال الكيمياء.
من جانبه، أعرب المدير العام للمنظمة عن بالغ تقديره وخالص شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا التبرع الذي يؤكد سياسة المملكة في دعم المنظمة وإيمانها العميق بأهداف اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وتنفيذ مقاصدها.
حضر مراسم التوقيع نائب مدير عام المنظمة السفيرة اوديت ملونو، ونائب السفير مدير قسم المنظمات والمحاكم الدولية ناصر بن عوض آل غنوم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>