مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

عرضته إحدى المشهورات على “سناب وانستقرام” .. بالفيديو: مواطنة تكشف تفاصيل تعرضها للخداع عند شرائها منتج شعبي تسبب بتضرر كبدها

عرضته إحدى المشهورات على “سناب وانستقرام” .. بالفيديو: مواطنة تكشف تفاصيل تعرضها للخداع عند شرائها منتج شعبي تسبب بتضرر كبدها
https://www.alshaamal.com/?p=179426
تم النشر في: 25 نوفمبر، 2021 6:55 م                                    
23695
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

روت مواطنة تفاصيل تعرضها للخداع والتضليل عند شرائها أحد المنتجات الشعبية، بعدما شاهدت إعلاناً عنه على حساب إحدى المشهورات على تطبيقي “سناب شات” و”إنستغرام”.

وقالت المواطنة، وتدعى بدرية، وفقاً لـ”أخبار 24“، إنها قامت بشراء المنتج بناء على ما ذكرته المشهورة بأن منتجاتها الشعبية مرخصة من هيئة الغذاء والدواء؛ بالإضافة إلى وجود الباركود، مبينة أنها مباشرة طلبت المنتج من إحدى المندوبات، وهي الخاصة بالحي الذي تسكن فيه.

وأوضحت أنها بدأت في استخدام المنتج الشعبي لمدة أسبوعين، وعندها شعرت بحكة شديدة دون ظهور طفح جلدي، كما لاحظت تغيراً في لون البول، ومن ثم أحسّت بدوخة وفتور وغثيان وفقدان بالشهية.

وأضافت أنها توجهت إلى أحد المستشفيات الحكومية وبعد عمل الفحوصات اللازمة اتضح أن هناك ارتفاعا شديدا في أنزيمات الكبد بسبب تناول المنتج العشبي.

وبينت أن الاستشاري والأطباء طلبوا معرفة مكونات العشبة التي استخدمتها، لتتواصل مع المندوبة وتبلغها بما وصلت إليه حالتها بسببها، وطلبت منها تفاصيل مكونات المنتج لمساعدة الأطباء لعلاجها؛ إلا أن المندوبة رفضت، مشيرة إلى أن رفضها دليل على عدم موثوقيتها بمصادر العلاج.

وأشارت المواطنة إلى أن بعض من يقومون بالإعلان عن المنتجات لا تهمهم صحة الأشخاص، وأن هممهم فقط الكسب المادي، داعية الجميع للابتعاد عن المنتجات التي يروج لها المشاهير، والحرص على أخذ الأدوية من مصادر موثوقة وطبية.

وطالبت الجهات المختصة بالتدخل والحد من نشاط ترويج وبيع المنتجات العلاجية أو منتجات الرشاقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة تشديد الرقابة عليهم، مبينة أنها منذ دخولها المستشفى تحاول تقديم شكوى ضدها ولكن لم تتمكن من ذلك حتى الآن.

صور المنتج

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>