مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

"جمعة" نوه بمشاركة "د. آل الشيخ" بالمؤتمر ووصفها إضافة علمية وثقافية وفكرية

وزير الشؤون الإسلامية يترأس وفد المملكة بالمؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجمهورية مصر

وزير الشؤون الإسلامية يترأس وفد المملكة  بالمؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجمهورية مصر
https://www.alshaamal.com/?p=181719
تم النشر في: 22 سبتمبر، 2022 4:37 م                                    
72018
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

بدأ معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ صباح اليوم الخميس السادس والعشرين من شهر صفر ١٤٤٤هـ زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستمر عدة أيام يترأس خلالها وفد المملكة في المؤتمر الدولي 33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي سيُعقد يومي 24- 25 سبتمبر الجاري لعام 2022م في العاصمة المصرية القاهرة ، تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه، بمشاركة نحو 100 شخصية عالمية من عدة دول مختلفة .

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر الدكتور محمد مختار جمعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر الأستاذ أسامة أحمد عباس نقلي، والمستشار بوزارة الشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي، كما حضر الاستقبال مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة الدكتور عبدالله حسن، ومدير عام شئون المساجد الدكتور أسامة فخري الجندي، ومدير عام العلاقات العامة والمراسم الأستاذ محمد عرابي، والشيخ على الله الجمال والشيخ أحمد سلامة النجار إمامي وخطيبي مسجد السيدة نفيسة.

وفور وصوله عبر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن شكره بالدعوة إلى هذا المؤتمر مؤكداً أن مصر بلد صاحبة حضارة وبلد العلم والعلماء، مشيداً بجهود وزير الأوقاف في اهتمامه الكبير بالمساجد وبالقرآن الكريم ، مبيناً أن المقارئ القرآنية والدروس المنهجية في المساجد تمثل قوى ناعمة لإرشاد الناس لطريق الحق ، فهم درع الوطن ضد أصحاب الأفكار المتطرفة، وهذا ليس بغريب عن مصر فمصر بلد القرآن ، مشيراً إلى فوز أحد المتسابقين المصريين وهو الطالب بلال السيد محمد السنهوري بالمركز الأول بالقراءات السبع في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية الثانية والأربعين لحفظ القرآن الكريم التي أختتمت فعالياتها مؤخراً .
وأكد معاليه أن الله سبحانه وتعالى قد منّ على مصر بقيادة حكيمة من القوي الأمين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يقود مصر إلى التقدم والإزدهار .

من جانبه، رحب وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، بمعالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في بلده الثاني مصر ، موجهًا التحية والتقدير للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- وإلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، مؤكدًا إعتزازه بالعلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين وتقديره لدور المملكة الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية شؤون الحرمين .

ووصف الدكتور مختار جمعة مشاركة المملكة برئاسة معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بالمؤتمر بأنها إضافة علمية ثقافية وفكرية متميزة سوف تساهم في تميز مخرجاته وما يطرح فيه من توصيات لخدمة العمل الإسلامي وما تتطلع له القيادات السياسية والدينية بالعالمين العربي والإسلامي، مشيدًا بجهوده في نشر الوسطية والاعتدال والتصدي لمسيسي الإسلام لأهداف حزبية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>