مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

إنفاذاً لتوجيهات “ وزير الشؤون الإسلامية “ وضمن جهود المنابر الدعوية لغرس الانتماء

جوامع المملكة تواكب ذكرى اليوم الوطني الـ92 بخطب موحدة للحديث عن نعمة المملكة ووحدتها

جوامع المملكة تواكب ذكرى اليوم الوطني الـ92 بخطب موحدة للحديث عن نعمة المملكة ووحدتها
https://www.alshaamal.com/?p=181934
تم النشر في: 23 سبتمبر، 2022 3:21 م                                    
38630
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

توحّدت خطب الجمعة اليوم في جميع جوامع المملكة للتذكير بالنعم المتوافرة التي تنعم بها المملكة تحت قيادة حكيمة من الوحدة والأمن واجتماع الكلمة والتذكير بنعمة الوحدة والأمن والأمان والتقدم في ظل القيادة الرشيدة ، إنفاذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

ويأتي توجيه معالي الوزير تزامنًا مع اليوم الوطني الــ 92 لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله – ، وضمن مجموعة من البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة حرصاً على إبراز دور منابر الجمع والمنابر الدعوية الأخرى في توجيه وتبصير المجتمع وفق توجيهات الشرع المطهر.

وأكّد الخطباء خلال خطبهم أن غرس حب الوطن والانتماء إليه من الواجبات الشرعية التي ينبغي أن تتضافر الجهود لتوعية مختلف شرائح المجتمع بها ، سيما وأن هذا الوطن قام منذ تأسيسه على الكتاب والسنة وتحكيمها في كافة شؤون الحياة.

واستعرض الخطباء الجهود العظيمة التي بُذلت في سبيل توحيد المملكة من الملك المؤسس وأبنائه البررة من بعده والسياسة الحصيفة التي قامت عليها المملكة في بذل الغالي والنفيس لخدمة الإسلام والمسلمين.

وتطرّق الخطباء للحديث عن مفاهيم وأسس المواطنة الصالحة ودور العلماء والدعاة والمعلمين في ترسيخ قيم الانتماء وتعزيز اللحمة الوطنية والتأكيد على أهمية الالتفاف حول القيادة والمحافظة على مكتسبات الوطن.

وذكّر الخطباء المصلين بالنعم المتوافرة التي تشهدها المملكة حالياً في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين من الاجتماع والوحدة والأمن والتقدم والازدهار، لافتين إلى أن هذه النعم تحتاج إلى الشكر والعمل الجاد والمخلص للمحافظة على مكتسبات الوطن ومقدراته والحرص على أمنه وسلامة مواطنيه.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية ومنذ تعيين الوزير ” آل الشيخ ” حرصت على مواكبة المناسبات الوطنية في مناشطها وبرامجها وتسخير منابر الجمعة لغرس قيم الانتماء للوطن وقيادته، كما تحظى هذه الجهود بتقدير واسع من كافة أطياف الشعب السعودي وتواكب التطلعات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>