مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
المشاهدات : 51070
التعليقات: 0

الاستجداء العاطفي

الاستجداء العاطفي
https://www.alshaamal.com/?p=184939

الاستجداء أو التسول العاطفي أو متسولون الحب والعطف و مبادلة المشاعر واستجداء العطف والحنان و الحب وهو وسيلة للتسول العاطفي السلبي وهو مانشاهده او مانسمع عنه او مانشاهده الان في وسائل التواصل الاجتماعي .

ومستجدي العواطف منتشرون في جميع وسائل التواصل الاجتماعي ويعملون على تجييش  العواطف بتزيين كتابة كلمات المدح والثناء وتمثيل الادوار الحزينة وعرض بعض المواقف الإيجابية وعرض بعض المواقف المؤلمة التي تعرضوا لها وكلنا ندرك انهم مستغلون لعواطفنا ويستجدوننا لنشعرهم بأنهم مهمون حتى نكيل لهم المدح والثناء .

وهذا الاستجداء كثيرا مانراه حولنا في حياتنا اليومية ومنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي وهو عندما يكتبون موضوعًا او ينشرون صورلبعض اعمالهم ويطلبون منا او من البعض ان نبادلهم المشاعر و نشكرهم ونثني عليهم واذا لم نعمل ذلك عندها يزعلون علينا ويخاصموننا ويشنون علينا الجهوم اللاذع .

وهذا هو الاستجداء وهو ظاهرة غير حضارية وهو تسول عاطفي وسلبي وهو الاشد مرارةنعوذ بالله من هذا الفعل والذي لايجلب نظرة الاحترام ولا التقدير.
بقلم إبراهيم النعمي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>